الشأن السوريخرائط سوريا

بالخريطة|| فصائل المعارضة تستعيد السيطرة على سبع نقاط بريفي إدلب وحماة

تمكنت فصائل المعارضة السورية، اليوم السبت، من استعادة السيطرة على عدّة قرى وبلدات بريفي إدلب الجنوبي وحماة الشمالي، وسط اشتباكات عنيفة مع قوات النظام السوري، تزامنت مع قصف مدفعي طال القرى القريبة من خطوط المواجهة.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب، حسن المحمد، إنَّ فصائل المعارضة تمكنت من استعادة السيطرة على بلدات كفرعويد وسفوهن والحلوبة في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، إثر معارك عنيفة مع قوات النظام السوري والميليشيات المساندة لها على المحور، أسفرت عن تدمير قاعدة م/د لقوات النظام السوري.

وأضاف مراسلنا في المنطقة، أن اشتباكات عنيفة شنّتها فصائل المعارضة على مواقع قوات النظام السوري في جبل الزاوية وريف إدلب الجنوبي، تزامنت مع تحرير تل القناطر جنوب إدلب، إضافةً إلى قتل عدد من عناصر النظام السوري.

اقرأ أيضًا: تسجيلات صوتية لمقاتلي حزب الله توثّق ما حصل في المذبحة التي أودت بحياة 73 مقاتلاً، وهذا ما حصل بالجنود الأتراك (فيديو)

كما واستطاعتفصائل المعارضة، من تدمير دبابة لقوات النظام السوري على محور حزارين بريف إدلب الجنوبي، إثر إستهدافها بصاروخ مضاد للدروع.

وفي ريف حماة الشمالي، شنّت فصائل المعارضة هجوماً معاكساً على مواقع لقوات النظام السوري كانت سيطرت عليها في الآونة الأخيرة، حيث تمكنت الفصائل من السيطرة على قرى الدقماق والزقوم وقليدين في سهل الغاب شمال غرب حماة.

وأكد مراسل وكالة “ستيب” أن قوات النظام السوري المتمركزة في معسكر جورين في ريف حماة الغربي، استهدفت بالقذائف المدفعية مدينة جسر الشغور وريفها غرب إدلب.

وعلى صعيدٍ متصل، استهدفت طائرات مسيرة تركية رتلاً عسكرياً لقوات النظام السوري بالقرب من بلدة خان السبل في ريف إدلب الجنوبي، ما أسفر عن تدمير عدة آليات ومقتل وجرح عدد من قوات النظام السوري.

4848 scaled

لمشاهدة الخريطة بدقة عالية: اضغط هنا

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى