أخبار العالم

مسؤول أوكراني يدلي بشهادة قد تورط بايدن بفضائح نجله

بعد أيام من تقرير اتهم الرئيس الأمريكي جو بايدن بأنه كان ضالع بصفقات نجله المتهم بقضايا فساد مع شركات أوكرانية أثناء شغل والده منصب نائب الرئيس بعهد باراك أوباما، أدلى مسؤول أوكراني بشهادة قد تورط بايدن فعلاً.

 

شهادة مسؤول أوكراني بحق بايدن

 

ونقلت قناة “فوكس نيوز” Fox News الأمريكية عن المدعي العام الأوكراني السابق فيكتور شوكين قوله: إنه طُرد خلال إدارة أوباما بسبب تحقيقه في شركة “بوريسما”، وهي شركة الطاقة التي عمل هانتر بايدن في مجلس إدارتها.

 

وأكد شوكين أنه مقتنع بأن الرئيس الأوكراني السابق بيترو بوروشينكو طرده ومنعه من التحقيق لأن نائب الرئيس آنذاك جو بايدن ونجله هنتر تلقوا رشوة.

 

واعتبر أنه لو واصل الإشراف على تحقيق شركة “بوريسما”، لكانت الحقائق كشفت حول الأنشطة الفاسدة التي كانوا منخرطين فيها.

 

ومنذ أيام، قال متحدث باسم الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب عن تعيين محقق خاص بقضية هانتر بايدن إن وزارة العدل الأمريكية تحمي عائلة الرئيس بايدن.

 

واعترض المشرعون الجمهوريون على قرار المدعي العام ميريك جارلاند يوم الجمعة تعيينه مستشارًا خاصًا للتحقيق في الابن الأول هانتر بايدن.

 

ووصف رئيس لجنة الرقابة في مجلس النواب جيمس كومر إعلان جارلاند بأنه “جزء من جهود وزارة العدل لمحاولة التستر على عائلة بايدن في ضوء الأدلة المتزايدة على دور الرئيس بايدن في مخططات عائلته لبيع نفوذه مقابل ملايين الدولارات من قبل شخصيات أجنبية”.

 

ويتعرض بايدن لانتقادات لاذعة بسبب قضايا مشبوهة يتهم بها نجله هانتر، بينما تحدثت تقارير قبل أيام أن بايدن نفسه ضالع بهذه القضايا واستخدم أسماء وهمية في تعاملاته مع ابنه.

 

مسؤول أوكراني يدلي بشهادة قد تورط بايدن بفضائح نجله
مسؤول أوكراني يدلي بشهادة قد تورط بايدن بفضائح نجله

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى