الشأن السوريسلايد رئيسي

النظام السوري يتهم واشنطن بمساعدة تركية ببيع موارده النفطية.. موضحاً عدم رده

وجّه وزير التجارة الداخلية، التابع للنظام السوري، عاطف نداف، اليوم السبت، اتهاماتٍ إلى الولايات المتحدة الأمريكية، باستغلال حقول النفط السورية، وبيعه إلى بلدانٍ أخرى عن طريق تركيا.

وقال النداف، خلالَ لقاءٍ متلفز مع قناة روسية: إنّ “عدونا – الولايات المتحدة، وهي التي تبيع النفط السوري لتركيا، التي تبيعه لاحقًا لدول أخرى، على الرغم من أنّ البنى التحتية في تلك الأجزاء من الأراضي السورية، حيث يوجد النفط، مدمّرة بالكامل، كذلك جميع محطاتِ الطاقة الكهربائية، لا توجد كهرباء لدينا، وبدونها لا يوجد إنتاج محلي”، على حسب قوله.

كما كشف النداف، عبر اللقاء، عن ضعف القوة الشرائية للنظام السوري للنفط ومشتاقاته، كونهُ لايمكن شرائهُ إلا بالدولار الأمريكي، وخزانة البنك المركزي للنظام السوري تعاني نتيجة خضوعها للعقوبات الدولية، وحظر الحوالات المالية إلى داخل مناطق سيطرة النظام.

اقرأ أيضاً : خاص || صهاريج نفط للقاطرجي تصل إلى مناطق “قسد” وهذه وجهتها..

والجدير بالذكر أنّ مناطق شرق سوريا، والتي تحدث عنها النداف، هي مناطق مُسيطرٌ عليها من قبل ميليشيا “قسد” بعد أن انتزعتها من الدولة الإسلامية” داعش” بمساعدة التحالف الدولي وقد قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في وقتٍ سابقٍ، “ربما حان الوقت لأن ينتشر الأكراد في المنطقة النفطية” السورية، وبرر ترامب ذلك، “بأنهم بحاجة إلى المال”.

اقرأ أيضاً : عقود حصرية وشاملة لشركات روسية لاستخراج النفط بالمياه الإقليمية السورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى