شاهد بالفيديو

بالفيديو|| جرحى بين المهاجرين خلال اجتياز الحدود التركية بقنابل الأمن اليوناني

تصدت الشرطة اليونانية، اليوم السبت، لآلاف المهاجرين الذي كانوا يحاولون عبور الحدود مع تركيا، باستخدام القنابل المسيلة للدموع والصوتية، ما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات بين صفوفهم.

وأوردت وكالة الأناضول، أن الطواقم الطبية التركية، أسعفت 3 مصابين نُقلوا إلى مستشفى “مراد الأول” الحكومي بولاية أدرنة.

وأظهرت لقطات مصوّرة جانب من المناوشات التي وقعت بين عناصر الشرطة اليونانية وعدد من المهاجرين.

وتوجه رئيس الأركان العامة اليوناني ووزير الشرطة إلى المنطقة، التي تدفق عليها المهاجرون، بينما أكدت الحكومة رفع التأهب على الحدود إلى “أقصى درجة ممكنة”.

وأعلنت أثينا أنها منعت 4 آلاف مهاجر قادمين من تركيا من دخول أراضيها “بشكل غير قانوني”، وقال المتحدّث باسم الحكومة ستيليوس بيستاس، بعد اجتماع طارئ برئاسة رئيس الوزراء كيرياكوس ميتسوتاكيس، “واجهت اليونان أمس الجمعة، محاولة منظمة وغير قانونية لخرق حدودنا بأعداد كبيرة وتمكنت من التغلب عليها”.

وأوضح المتحدث، “قمنا بحماية حدودنا وحدود أوروبا. منعنا 4 آلاف محاولة دخول غير قانونية إلى داخل حدودنا”، وذلك في أعقاب إعلان تركيا أنها ستبقي حدود أوروبا مفتوحة أمام المهاجرين.

والجدير ذكره أنّ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أعلن بوقتٍ سابق من اليوم، أنّ بلاده فتحت الأبواب أمام اللاجئين، وتمكن نحو 18 ألف لاجئ من اجتياز الحدود نحو أوروبا، مؤكدًا أن أنقرة لن تغلق الأبواب أمام حركة عبور اللاجئين إلى أوروبا في المرحلة المقبلة.

اقرأ أيضًا: بالصور|| هكذا استقبل الأمن اليوناني المهاجرين القادمين برًا من تركيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى