الشأن السوري

خاص|| “قسد” تعثر على مواد مخدرة بشاحنات لـ”القاطرجي” وتتخذ إجراءات صارمة

كشف مصدر خاص لوكالة ستيب الإخبارية، أنّ قوات “الأسايش” التابعة لميليشيا “قسد” عثرت على كميات من مادة الحبوب المخدرة في أحد الصهاريج التابعة لمجموعة “القاطرجي”، لتتخذ على إثرها إجراءات صارمة على حواجزها.

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في الرقّة، ياسر الحمود، إنّ الكمية من حبوب المخدر التي عثرت عليها “قسد” تصل إلى كيلو غرام واحد، وتمّ إيقاف سائق السيارة وتحويله للتحقيق على إثرها.

وبيّن أنّ عدداّ من الصهاريج كانت قادمة من مناطق سيطرة قوات النظام السوري و متجهة إلى مناطق سيطرة ميليشيا “قسد” في الحسكة لنقل النفط من هناك، وألقي القبض عليها في منطقة الطبقة بريف الرقّة وهي تحمل هذه المواد المخدرة.

اقرأ أيضاً : انشقاقات في صفوف ميليشيا “القاطرجي” بعد زجّها أبناء دير الزور بمعارك حلب وإدلب

ولفت المصدر لمراسلنا أنّ ميليشيا “قسد” بدأت تفتيش سيارات شركة القاطرجي بشكلٍ دقيق بعد الحادثة الأخيرة، حيث أصبحت تخضع للتفتيش ذهاباً وإياباً بين مناطق “قسد” ومناطق النظام السوري.

ولم توضح المصادر إذا ما كانت عملية تهريب المواد المخدرة هذه، متكررة وبرعاية مجموعة “القاطرجي”، أو أنها تصرّف فردي، إلا أنّ ميليشيا “قسد” تحدثت عن أنها الحادثة الأولى من نوعها.

يشار إلى أنّ مجموعة “القاطرجي” التجارية تعمل على نقل النفط من مناطق سيطرة ميليشيا “قسد” إلى مناطق سيطرة قوات النظام السوري، وتملك ميليشيا خاصة بها تعمل على حماية منشآتها النفطية بالمنطقة الشرقية من سوريا.

اقرأ أيضاً : صحيفة موالية: “القاطرجي” يخلط النفط بالماء في مصفاة حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى