أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

“التقبيل والأحضان” ممنوعة بالأردن بطلب برلماني.. والسبب

دعا مجلس النواب الأردني، اليوم الأحد، جميع المواطنين إلى الابتعاد عن التقبيل، والاكتفاء بالمصافحة، في محاولة لمنع وصول فيروس كورونا وتفشيه في المملكة الأردنية.

وطالب البرلمان الأردني في بيان، بضرورة الاستغناء عن التقبيل، كخطوة احترازية خشية “كورونا المستجد”، الذي تفشى بالمنطقة.

من جهته، أكد نائب رئيس مجلس النواب، نصار القيسي، على خلو المنطقة من الفيروس القاتل، مناشدًا المواطنين بالالتزام بالخطوة التي تبناها المجلس.

وفي هذا الصدد، أوضح وزير الصحة الأردني، سعد جابر، في رده على أسئلة النوّاب بشأن الإجراءات الوقائية، أنّه يتم فحص القادمين إلى مطار الملكة علياء الدولي دون أن يشعروا، فهناك مساحات ضوئية ترصد كل من حرارته مرتفعة.

وأعلن الأردن سلسلة إجراءات احترازية لمواجهة الفيروس، من بينها منع دخول غير الأردنيين إلى أراضي المملكة، خاصة القادمين من الصين وإيران وكوريا الجنوبية، إضافة إلى تعليق الرحلات إلى إيطاليا.

وانتشر الفيروس في 9 دول عربية، منها 5 خليجية وهي، الإمارات والكويت والبحرين وعُمان وقطر، إضافة إلى مصر والجزائر والعراق ولبنان.

وارتفع عدد الإصابات بفيروس “كورونا” في قطر إلى 3 حالات، لمواطنين تم إجلاؤهم من إيران مؤخرًا، وسجلت وزارة الصحة اللبنانية اليوم، 3 حالات جديدة وهم أشخاص أتوا سابقًا من إيران، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين إلى عشرة أشخاص.

وفي آخر إحصائية لعدد الإصابات في الشرق الأوسط، فقد بلغ عدد المصابين في إيران 593، وفي العراق 13 إصابة، والبحرين 41، والإمارات 21، والكويت 45، وعمان 6 إصابات.

شاهد أيضاً : بأغرب الطرق.. فنانون لبنانيون يواجهون فيروس كورونا

وارتفع عدد الوفيات من جراء الفيروس إلى 2994 حالة في مختلف أرجاء العالم، فيما باتت أعداد المصابين على أعتاب 88 ألفًا في أكثر من 60 دولة.

اقرأ أيضاً : كورونا قد يتسبب بتأجيل القمة العربية في الجزائر، وهذه التفاصيل..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى