خرائط سورياسلايد رئيسي

بالخريطة|| فصائل المعارضة تسيطر على نقاط بكفرنبل.. والتركي المُسيّر مستمر باستهداف قوات النظام السوري

استمرت الطائرات التركية المسيرة، اليوم الأحد، باستهداف مواقع قوات النظام السوري وأرتاله على طرقات المؤازرة بريف إدلب الجنوبي، وسط تقدّم ملحوظ لقوات المعارضة في مناطق بريف إدلب الجنوبي.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب، حسن المحمد، إن الطائرات التركية المسيرة استهدفت رتلًا لقوات النظام السوري في قرية معرة حرمة بريف إدلب الجنوبي، كان في طريق المؤازرة لقواته في حزارين، ما أسفر عن تدمير عدة آليات وعربات مصفحة ثقيلة ومقتل عدد من عناصر قوات النظام.

وأكد مراسل وكالتنا أن غارات تركية مماثلة بالطيران المسيّر دمرت رتلًا آخر لقوات النظام السوري بالقرب من بلدة الركايا أو ركايا سجنة جنوب إدلب.

وفي سياق متصل سيطرت فصائل المعارضة السورية على بلدة حزارين بريف إدلب الجنوبي، بعد معارك عنيفة مع قوات النظام والميليشيات المساندة لها في المنطقة، حيث شهدت البلدة عدّة تبدلات بالسيطرة نتيجة حشودات قوات النظام السوري بمحيطها ومحاولة شن هجمات بهدف استعادة السيطرة عليها.

وأضاف مراسلنا أن اشتباكات عنيفة اندلعت بين فصائل المعارضة وقوات النظام السوري على محاور مدينة كفرنبل، تزامن ذلك مع تدمير دبابتين وقتل مجموعة للنظام على أطراف كفرنبل الغربية، إثر محاولة من المعارضة السيطرة المدينة، حيث وصل مقاتلو فصائل المعارضة إلى مستشفى شام ومغسل “الدعدوش” داخل الأحياء الغربية للمدينة.

وختم مراسلنا بالإشارة إلى دخول رتل للجيش التركي من معبر كفرلوسين الحدودي باتجاه عمق محافظة إدلب، تزامن ذلك مع غارات جوية شنها الطيران الروسي على بلدة حزارين وقرى وبلدات جبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي.

اقرأ أيضاً : تسجيلات مسربة|| أوامر لميليشيا الدفاع الوطني للانسحاب من الشمال السوري.. والعودة لهذه النقطة

وتأتي هجمات فصائل المعارضة تزامنًا مع تسريب تسجيلات صوتية لقائد ميليشيا الدفاع الوطني بمدينة السقيلبية غربي حماة، والتي ضمت توجيهات وأوامر لمقاتلي الميليشيات المساندة بالانسحاب لنقاط مدينة السقيلبية وإخلاء النقاط في ريف إدلب الجنوبي والشرقي.

اقرأ أيضاً : الطيران التركي مستمر بتدمير آليات النظام السوري.. وفصائل المعارضة تحرز تقدمًا واسعًا جنوبي إدلب

 

بالخريطة|| فصائل المعارضة تسيطر على نقاط بكفرنبل.. والتركي المُسيّر مستمر باستهداف قوات النظام السوري

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى