الشأن السوريالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو|| الأمن اليوناني يقتل شاب سوري برصاصة بالرأس خلال عبوره الحدود نحو أوروبا

حصلت وكالة ستيب الإخبارية على مقطع فيديو مصوّر، يُظهر إصابة أحد الشبان السوريين، ممن نجحوا بإجتياز الحدود التركية نحو اليونان، حيث قامت السلطات اليونانية بإطلاق الرصاص المباشر على اللاجئين، مما أدى إلى مقتل شاب سوري.

ويظهر مقطع الفيديو تجمّع العشرات حول الشاب الذي أصيب برصاص الشرطة اليونانية، محاولين إنقاذه، ليتبيّن على الفور مقتله إثر إصابته برصاصة يُرجّح أنها أصابت رأسه.

ونقل مراسل وكالة ستيب الإخبارية، عن أحد الأشخاص المنضمين إلى رحلة اللجوء نحو الأراضي الأوروبية، أنَّ الشاب الذي أصيب برصاص السلطات اليونانية، قتل على الفور. فيما لم يتسنى لنا التأكّد من تاريخ الحادثة.

اقرأ أيضاً : بالفيديو || مئات اللاجئين ينجحون باجتياز الحدود اليونانية برًا.. وآخرين يُمنعون من الدخول بحرًا

ويوم أمس، بثّت وكالة ستيب الإخبارية مقطع فيديو مصوّر يُظهر مجموعة من الأشخاص اليونانيين، يمنعون نزول اللاجئين من قارب مطاطي، حملهم عبر البحر من السواحل التركية إلى السواحل اليونانية، وتحديدًا إلى منطقة “ثيرمي”.

هذا ويتواصل توافد السوريون؛ من المقيمين في تركيا، نحو الحدود اليونانية، بهدف الوصول إلى الأراضي الأوروبية، وذلك بعد أن قامت السلطات التركية بفتح حدودها برًا وبحرًا.

كما يستمر الأمن اليوناني بإطلاق الغاز المسيّل للدموع والقنابل الصوتية على المهاجرين ما أدى إلى وقوع عدة إصابات، تمَّ إسعاف بعضها إلى مستشفى ولاية أدرنة التركية.

اقرأ أيضاً : شاهد وصول أولى دفعات اللاجئين السوريين إلى السواحل اليونانية (صور+فيديو)

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى