الشأن السوريسلايد رئيسي

طهران تطرح حلاً سريعًا بشأن إدلب عبر هذا المسار..

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، عباس موسوي، اليوم الإثنين، أنَّ “طهران ترى أن مسار أستانا هو الأقوى لحل الوضع في إدلب”.

وزعم “موسوي” أنَّ “طهران تؤمن بالحلول السياسية لإنهاء الأزمة في إدلب”، قائلاً: “نسعى لخفض التوتر في إدلب عبر عقد اجتماع ثلاثي لدول مسار أستانا في طهران”.

وأشار المتحدث إلى أنَّ “اجتماع أستانا الثلاثي في طهران يجب أن يعقد في أسرع وقت ممكن”، منوهًا بأنَّ “طهران أبلغت أنقرة بقلقها من الأوضاع في إدلب وبأن الحل يكمن في وقف إطلاق النار وعقد اجتماع للدول الضامنة”.

كما كشف إلى أنَّ طهران “أجرت اتصالات لعقد اجتماع إيراني تركي سوري وآخر إيراني تركي روسي، ونواصل اتصالاتنا حتى تحقيق النتائج المرجوة”.

يُذكر أنه في تاريع الـ20 قال وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، إنَّ هناك قدرًا من التقارب مع روسيا في المحادثات المتعلقة بمنطقة إدلب السورية. معتبرًا إنّه رغم التقارب في المحادثات مع الروس فهي ليست على المستوى المرجو بعد.

اقرأ أيضاً : تقارب بالمحادثات التركية الروسية حول إدلب.. واجتماع مرتقب في طهران

وأضاف وزير الخارجية حينها، مِن الصعب مواصلة اتفاقي سوتشي وأستانا مع مواصلة نظام الأسد هجماته، والاتفاقان تعرضا للضرر ولكن لم يتوقفا، وسنكثف مباحثاتنا مع الروس بخصوص الوضع في إدلب”، متابعًا “مِن الممكن أن يلتقي زعيما البلدين لمناقشة الأمر.

شاهد أيضاً : تسجيلات صوتية لمقاتلي حزب الله توثّق ما حصل في المذبحة التي أودت بحياة 73 مقاتلاً، وهذا ما حصل بالجنود الأتراك

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى