الشأن السوريسلايد رئيسي

معارك كسر العظام مستمرة في إدلب.. المعارضة تتقدم في جهة والنظام السوري بجهة أخرى

تتواصل المعارك العنيفة بين قوات النظام السوري والمليشيات التابعة لها مع القوات التركية وقوات المعارضة المدعومة من قبلها و”هيئة تحرير الشام”، على عدّة محاور وجبهات بريف إدلب، وسط تبادل القصف الجوّي بين طائرات النظام السوري الحربية والطائرات المسيّرة التركية.

وأفاد مراسل وكالة ستيب الإخبارية في إدلب، نور الدين محمد، أنّ قوات المعارضة المدعومة تركيّاً و”هيئة تحرير الشام” تمكنت من السيطرة على قريتي البريج ومعارة موخص وحرش مدينة كفرنبل بريف إدلب الجنوبي بعد اشتباكات عنيفة مع قوات النظام السوري والمليشيات التابعة لها.

وأضاف أنّ قوات المعارضة المدعومة تركيّاً تمكنت من اغتنام دبابتين من قوات النظام السوري وقتل وإصابة عدد من مقاتلي النظام السوري هناك، بينما أصيب عدد من جرحى بين جنود القوات التركية جراء قصف مدفعي وصاروخي من معسكرات النظام السوري استهدف بشكل مباشر نقطة المراقبة التركية في قرية قميناس، تلى ذلك دخول مروحيات تابعة للجيش التركي لإجلاء الجرحى من المنطقة.

اقرأ أيضاً : لبنان تتواسط لدى تركيا لانسحاب حزب الله وإجلاء قتلاه من إدلب.. وهكذا سيكون المشهد بالمحافظة

وبيّن مراسلنا أنّ الطيران المسيّر التركي تمكن من تدمير راجمتي صواريخ لقوات النظام السوري على محور سراقب بريف إدلب الشرقي، تزامناً مع اشتباكات عنيفة بين قوات المعارضة المدعومة تركيّاً وقوات النظام السوري هناك، انتهت بانسحاب المعارضة من المدينة، وسيطرة النظام السوري وميليشياته عليها.

وأشار بالوقت نفسه إلى أنّ الطيران الحربي الروسي استهدف بغارات جوية مدينة اريحا في ريف ادلب الجنوبي، ولم ترد أنباء من هناك عن خسائر بشرية.

يشار إلى أنّ قوات المعارضة المدعومة تركيّاً واصلت تقدمها أمس وسيطرت على بلدة حزارين بريف إدلب الجنوبي، وتقدمت إلى داخل بعض أحياء مدينة كفرنبل، بينما تشهد عموم الجبهات تبدلات ساعة بالسيطرة أحياناً نتيجة المعارك العنيفة المتواصلة هناك بين أطراف الصراع.

اقرأ أيضاً : بالخريطة|| فصائل المعارضة تسيطر على نقاط بكفرنبل.. والتركي المُسيّر مستمر باستهداف قوات النظام السوري

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق