الشأن السوري

وفد من الأمم المتحدة يزور إدلب.. والتفاصيل

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب وريفها، حسن المحمد، إنَّ وفداً تابعاً للأمم المتحدة دخل، اليوم الاثنين، بلدة كفرلوسين عبر معبرها الحدودي باتجاه المخيمات المنتشرة على أطراف البلدة.

وأضاف مراسلنا أن الوفد الأممي، كان مؤلفاً من 7 سيارات، رافقتها منظمتي الهلال الأحمر التركي ومنظمة مرام للتنمية وبعض المنظمات الأخرى، لافتاً إلى أنهم تجولوا في المخيمات القريبة وتحدثوا مع عدد من قاطنيها عن الأوضاع الإنسانية التي حلّت بالمدنيين في أرياف محافظتي إدلب وحلب شمال سوريا.

وبحسب أحد أعضاء منظمة الهلال الأحمر لساكني المخيمات، فإن “الوفد الأممي جاء بناءً على طلب بعض المنظمات الإنسانية العاملة في الشمال السوري، وطلبوا من الوفد زيادة المساعدات الإنسانية بحيث تتوافق مع عمليات النزوح الكبيرة التي سببتها الحملة العسكرية التي تشنها قوات النظام السوري وحليفه الروسي على المنطقة”.

اقرأ أيضًا: الخارجية الروسية تُعلن التوصل لاتفاق “خفض التوتر” في إدلب

وأشار مراسلنا إلى أن الوفد الأممي زار مشفى باب الهوى واطلع على أوضاع المرضى والمصابين قبل مغادرته الأراضي السورية إلى تركيا عبر معبر باب الهوى الحدودي.

وتشهد المناطق الحدودية مع تركيا حالة إنسانية صعبة في ظلّ نزوح أكثر من مليون ونصف شخص عن قراهم في أرياف إدلب وحماة إلى الحدود التركية، بعد سيطرة قوات النظام السوري وحليفه الروسي على عدد كبير من القرى والبلدات.

اقرأ أيضًا: تسجيلات صوتية لمقاتلي حزب الله توثّق ما حصل في المذبحة التي أودت بحياة 73 مقاتلاً، وهذا ما حصل بالجنود الأتراك (فيديو)

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق