الشأن السوريالفيديو

بالفيديو|| فصائل المعارضة تسقط طائرة إيرانية بريف إدلب الجنوبي.. وحرب شوارع بسراقب

تداول ناشطون سوريون على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الاثنين، مقطعاً مصوراً يظهر إسقاط فصائل المعارضة لطائرة إيرانية على جبهة الرويحة بريف إدلب الجنوبي الشرقي، عبر استهدافها بالرشاشات المتوسطة والخفيفة.

وبحسب المقطع المصور، فإن عناصر يتبعون لجيش النخبة التابعين للفيلق الأول بالجيش الوطني، قاموا بإسقاط الطائرة الإيرانية بالرشاشات المتوسطة والخفيفة.

وكانت وسائل إعلامية ونشطاء إعلاميون، تدالوا المقطع المصور على أن الطائرة التي أسقطتها الفصائل روسية، إلا أن الخبراء أكدوا أن الطائرة إيرانية من نوع أبابيل 3.

وعلى صعيدٍ آخر، أكد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، محمد الإدلبي، أن محاور مدينة سراقب شهدت هجوماً معاكساً لفصائل المعارضة، بالتزامن مع استهدافات مرّكزة من الطيران المسير التركي على تجمعات النظام، ما أدى لتدمير 3 سيارات عسكرية وعربة BMB، ومقتل ضابط وعدد من عناصر قوات النظام السوري.

وأشار مراسلنا في المنطقة إلى أن اشتباكات عنيفة تشهدها مدينة سراقب شرق إدلب، بعد سيطرة قوات النظام السوري عليها صباح اليوم الاثنين، في محاولةٍ من فصائل المعارضة وهيئة تحرير الشام من استعادة السيطرة عليها، لافتاً إلى أن شوارع المدينة تشهد حرباً حقيقة بين الجانبين.

اقرأ أيضًا: بالخريطة|| النظام السوري يسيطر على سراقب والمعارضة تحاول استعادتها بإستماتة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى