منوع

معلومة طبّية هامّة.. كيف تقوّي جهاز مناعتك لمواجهة الفيروسات والأمراض..

تختلف مناعة الجسم من شخص لآخر، وتعرف بأنها قدرة مقاومة الجسم للأمراض، وأكثر الأشخاص المعرضين للإصابة بالفيروسات، هم “أصحاب المناعة الضعيفة، كبار السن، مرضى السكري” وغيرهم، لذلك يجب معرفة كيفية تقوية المناعة للوقاية من كافة الأمراض والفيروسات المنتشرة.

أخصائيوا التغذية العلاجية قالوا، إنّ تقوية المناعة تكون بالحصول على قسط كافٍ من النوم، البعد عن التدخين، البعد عن التوتر والإجهاد، ممارسة الرياضة والمشي، والتغذية بشكل صحي ومفيد.

إضافةً إلى أنّ التغذية لها دور كبير في تقوية المناعة، من خلال تناول أغذية غنية بـ “المغنيزيوم، السيلينيوم، فيتامين سي، الخضار، الفواكة، الثوم، الكركم”. إلى جانب محاولة البعد عن أي توتر، والاهتمام بالنوم المنتظم.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| طالب صيني مستاء من اللبنانيين “تحول اسمي في لبنان من أمير إلى كورونا”

أيضاً التقليل من تناول الكافيين، فلا ضرر في تناول الكافيين بشكل معتدل، ولكن الخطورة تكمن في الإفراط في تناوله، حيث يمكن أن يؤدي الإكثار منه إلى التقليل من كفاءة جهاز المناعة في الجسم.

ومن أهم الأطعمة التي تقوّي مناعة الجسم هي الفاكهة الحمضيّة، ومن الأمثلة عليها: (الجريب فروت، والبرتقال، واليوسفي، والليمون الحامض، والكالمنتينا، الفلفل الحلو الأحمر. البروكلي. الثوم. الزنجبيل. السبانخ. لبن الزبادي. اللوز. الكركم. الشاي الأخضر. البابايا. الكيوي. الدواجن. بذور دوار الشمس. وبعض أنواع المحار مثل، سلطعون البحر، وبلح البحر، وسرطان البحر، والرخويات).

وبالنهاية يجب التذكير أنّ جهاز المناعة هو الجهاز الذي يُدافع عن الجسم ضد الجراثيم، والبكتيريا، وغيرها من الأمراض التي تُهاجم جسم الإنسان، ويعمل على وضع ذاكرة بالامراض التي تعرض لها الجسم، ليحاربها مجدداً في حال هاجمت تلك الفيروسات الجسم، فلا بد من العمل على تقوية دفاعات الجسم دائماً.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| بأغرب الطرق.. فنانون لبنانيون يواجهون فيروس كورونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى