الشأن السوريسلايد رئيسي

مباحثات هاتفية بين بوتين وميركل حول إدلب.. والتفاصيل

أجرى الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، مباحثات هاتفية مع المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، بما يخص تطورات الوضع في إدلب وليبيا.

وقال المكتب الصحفي بالكرملين الروسي في بيان له إنًّ الطرفين بحثا بشكل موسع مسار التسوية السورية على ضوء تفاقم التوتر وارتفاع التصعيد في منطقة إدلب التي تسمى وفق اتفاقية سوتشي “منطقة خفض تصعيد”، كما عبرا عن أملهما بإحراز نتائج خلال القمة المرتقبة بين روسيا وتركيا في موسكو بعد يومين.

وشدد البيان” في هذا السياق، يتم التعبير عن الأمل بعقد القمة الروسية التركية القادمة في موسكو بالخامس من مارس/ آذار الحالي” في إشارة على احتمالية انعقاد القمة المرتقبة.

اقرأ أيضاً : قوات النظام السوري تواصل تقدمها شرق إدلب بعد تأمين سراقب (خريطة)

ونوّه البيان إلى أنَّ الطرفين تبادلا الآراء حول الشأن الليبي، وشددا على ضرورة التزام أطراف الصراع بليبيا بوقف إطلاق النار وتنفيذ مقررات مؤتمر برلين حول ليبيا، والذي انعقد مطلع العام الحالي.

والجدير بالذكر أنَّ الكرملين كرر تصريحاته حول عدم وجود موعد على جدول أعمال الرئيس الروسي لعقد قمة كان الرئيس التركي دعا إليها كلًا من بوتين والرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، والمستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، والتي كان من المقرر بحسب تصريحات أردوغان انعقادها في إسطنبول بالخامس من الشهر الحالي.

اقرأ أيضاً : قمّة ثلاثية مشتركة حول إدلب والكرملين يكشف إمكانية المواجهة العسكرية بين موسكو وأنقرة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى