أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

البرلمان العربي يكشف عن الدور الإيراني في زعزعة أمن واستقرار المنطقة.. وخطط محاربتها

أعرب رئيس البرلمان العربي، الدكتور مشعل بن فهم السلمي، اليوم الأربعاء، عن دعم البرلمان الكامل لعمل اللجنة الوزارية العربية الرباعية، المعنية بتطورات الأزمة مع إيران وسبل التصدي لتدخلاتها في الشؤون الداخلية للدول العربية.

مؤكدًا على ضرورة وضع خطة عمل متقنة ومدروسة، تكون قادرة على صدّ التدخلات الإيرانية السياسية والاقتصادية والإعلامية والأمنية، مع الإدانة التامة لكل التجاوزات التي يقوم بها النظام الإيراني لزعزعت الاستقرار العام في المنطقة، وأهمها “تكوينه للميليشيات داخل الدول العربية ودعمها بالمال والسلاح”.

وكشف السلمي، عن استعدادت البرلمان العربي لإعداد ما أسماه “استراتيجية عربية موحدة للتعامل مع دول الجوار الجغرافي”، والتي تتضمن في أحد محاورها التصدي للتدخلات السلبية للنظام الإيراني في الشؤون الداخلية للدول العربية، ووقف أعماله العدائية التي تستهدف أمن المنطقة والعالم”.

اقرأ أيضاً : اجتماع عربي لمحاربة التدخلات الإيرانية في شؤون الدول العربية..

والجدير ذكره أنّ اللجنة الوزارية العربية الرباعية المعنية بمتابعة تطورات الأزمة مع إيران وسبل التصدي لتدخلاتها في الشؤون الداخلية للدول العربية، عقدت، اليوم الأربعاء، اجتماعا لها على مستوى وزراء الخارجية، ناقشت خلاله تقريرًا أعدته الأمانة العامة للجامعة العربية في ضوء مشاوراتها مع رئاسة اللجنة “الإمارات” حول تطورات الأزمة مع إيران.

شاهد أيضاً : تحالف جديد عربي أفريقي بقيادة السعودية..والتفاصيل

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق