الفيديوالشأن السوري

بالفيديو|| قوات النظام السوري تحتفي بالطيّار الذي أسقطت طائرته بإدلب.. شاهد ردّة فعله

تداولت مواقع إعلامية موالية للنظام السوري، خلال الساعات القليلة الماضية، مقطعًا مصورًا، يوثّق حالة الطيار السوري الذي أُسقِطت مقاتلته من “طراز L-39″، من قبل الطيران التركي، والذي كان يحمل رمز “رياح 12″، في الريف الجنوبي لمحافظة إدلب.

وقالت وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا”، “إنّه في تمام الساعة 11.03 صباح الثلاثاء، وأثناء تنفيذ إحدى طائراتنا الحربية مهمة في جنوب إدلب، ضد ما اسمتهم، بالتنظيمات الإرهابية المسلحة، تعرضت لإصابة بصاروخ أطلقه طيران قوات النظام التركي ما أدى لسقوطها في المنطقة شمال غرب معرة النعمان”، على حسب تعبيرها.

وظهرَ في المقطع مجموعة من عناصر النظام السوري، يلتفونَ حول الطيار الذي يحمل رتبة عقيد، على حد قولهم، وهو بحالة جموٍد تام، حيث لم ينطق بأي كلمة على الرغم من احتفاء العناصر به وهتافاتهم المؤيدة.

كما قال أحد الضباط التابعين للنظام السوري في المقطع: “هذا العقيد البطل الذي حارب الإرهاب، فاتوا الشباب 2 كيلو وجابه، ولو متنا كلنا ماكنا رح نتركه بإيد العدو”.

شاهد أيضاً : المسيّر التركي يستهدف منظومات اتصالات ودفاع جوي للنظام السوري.. وتركيا تنعي جندي من قواتها

والجدير ذكره أنّ معارك عنيفة تخوضها قوات النظام السوري مع ميليشيات إيران مدعومة بسلاح الجو السوري، ضد فصائل المعارضة، وسط كرٍ وفرٍ بين الجانبين، مع تدخل القوات التركية لصالح فصائل المعارضة، من خلال استهداف قوات النظام بالمدفعية والطائرات.

اقرأ أيضاً : الجيش التركي يُسقط طائرة حربية للنظام السوري، وهذه حصيلة خسائر الأخير خلال الـ 24 ساعة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق