الشأن السوري

ملخص الساحل اليومي 14-6-2016

تواصل قصف قوات النظام لقرى وبلدات ريف اللاذقية الشمالي والطرقات الواصلة الى قرى ريف جسر الشغور مع تحليق مكثف للطيران المروحي والحربي في الأجواء.

فقد تعرضت قرى كبانة والكندة والحدادة وبداما لقصف عنيف من قبل مدفعية النظام وراجماته المتمركزة في محيط بلدة كنسبا وقلعة شلف وكتف الجلطة.

في حين شنّ الطيران الحربي الروسي والسوري أكثر من عشر غارات طالت محاور قرية كبانة بالتزامن مع إلقاء الطيران المروحي عدد من البراميل المتفجرة على كبانة ومحيطها دون تسجيل أيُّ إصابات.

وفي جبل التركمان تعرضت قرية اليمضية وسلور وعين عيسى لقصف عنيف ومركز من مراصد قوات النظام الواقعة في تلال البيضاء وأطراف محور الصراف دون تسجيل اية إصابات.

وعلى صعيد الاشتباكات:

تستمر قوات النظام في حملتها العسكرية الضخمة على قرية كبانة في أقصى ريف اللاذقية الشمالي

حيث تجددت الاشتباكات العنيفة على أطراف القرية وتلالها وسط مقاومة عنيفة من قبل غرفة عمليات” رد المظالم” فقد حاولت قوات النظام والميليشيات المساندة لها التقدم تحت قصف مدفعي وصاروخي كثيف وغارات من الطيران الحربي الروسي ودارت معارك عنيفة جدا منذ الصباح الباكر حتى عصر اليوم وانتهت بفشل جديد لقوات النظام وتكبدهم العديد من القتلى والجرحى.

من جهة أخرى ردت غرفة عمليات رد المظالم باستهداف تجمعات النظام في كتف الجلطة ومحيط قمة النبي يونس واطراف كبانة وارض الوطى بصواريخ الغراد محققة اصابات مباشرة في صفوفهم كما جرت اشتباكات على عدة محاور في جبل التركمان دامت لعدة الساعات سقط خلالها عدد من القتلى والجرحى بين عناصر النظام بعد استهدافهم بصاروخ فاغوت على اطراف عين عيسى ولم يسجل اي تغيير في خارطة السيطرة.

الساحل 22

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى