الشأن السوري

الدفاع التركية تكشف حصيلة خسائر النظام السوري على يدها

أعلنت وزارة الدفاع التركية، صباح اليوم الخميس، استمرار سير عمليتها “درع الربيع” جوًا وبرًا طيلة الليلة الماضية في محافظة إدلب.

ووفقًا للبيان الذي نشرته وزارة الدفاع، والذي جاء فيه: أنه “قد تمَّ تحييد 184 عنصرًا من قوّات النظام السوري، خلال الـ 24 ساعة الأخيرة من عملية “درع الربيع” بمحافظة إدلب، شمال غربي سوريا”.

وأكّد بيان الوزارة أنه تمَّ “تدمير 4 دبابات و5 مدافع وراجمات صواريخ و3 مضادات للدبابات و8 عربات عسكرية وعربتي دوشكا ومدرعتين، خلال الـ 24 ساعة الأخيرة”.

وقبل يومين، أسقط الجيش التركي طائرة حربية للنظام السوري من طراز L39، وسبقها إسقاط طائرتين مروحيتين عسكريتين خلال الأسبوعين الماضيين.

وكان الرئيس رجب طيّب أردوغان قد أعلن، أمس الأربعاء، أنَّ “النظام السوري فقد منذ انطلاق درع الربيع ولغاية اليوم، أكثر من ثلاثة آلاف و200 عنصرًا”، مؤكّدًا أنَّ تركيا “لن تسمح أن تذهب دماء شهدائها هدرًا”.

هذا وبدأت تركيا وبمساندة فصائل المعارضة السورية؛ المدعومة من قبلها، عملية “درع الربيع”، ضدَّ قوات النظام السوري في إدلب، ردًا على هجوم الأخير على القوّات التركية، في تاريخ الـ 27 شباط الماضي، والذي تسبب بمقتل 34 جنديًا.

اقرأ أيضًا: الدفاع التركية تُسمّي عمليتها العسكرية ضدَّ النظام السوري في إدلب “درع الربيع”

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى