الشأن السوريالفيديو

الطائرات الروسيّة توقع مجزرة جديدة بنازحي “معرة مصرين” وعشرات الضحايا تحت الأنقاض (فيديو)

ارتكبت الطائرات الحربية الروسية فجر اليوم الخميس، مجزرة مروّعة بعد قصفها لمكان تجمّع عددٍ من النازحين ببلدة معرة مصرين بريف إدلب الشمالي.

وقالت مراسلة وكالة ستيب الإخبارية، هديل محمد، إنّ أكثر من 16 قتيل بينهم 5 أطفال كحصيلة أولية سقطوا تحت الأنقاض نتيجة القصف الجوي الذي استهدف مكاناً كانوا يقيمون فيه على أطراف بلدة معرة مصرين شمالي إدلب.

ولفتت مراسلتنا إلى أنّ الحصيلة قابلة للزيادة نتيجة وجود جثث لا تزال عالقة تحت الأنقاض، حيث أنّ المكان هو عبارة عن مزرعة دواجن، اتخذتها العائلات النازحة من ريف إدلب الجنوبي والشرقي، ملجأً لها.

وكانت فرق الدفاع المدني قد توجهت إلى المنطقة عقب الغارة ولا تزال تحاول إخراج الجثث، وإسعاف الجرحى والذين وصل عددهم إلى 18 جريح بحالات متفاوتة، في الحصيلة الأولية لهذه المجزرة، حيث نقلوا إلى المشافي الميدانية القريبة.

وأشارت مراسلتنا إلى أنّ الطيران الحربي الروسي بات يتعمّد استهداف المناطق السكنية والحاضنة الشعبية للمعارضة في عمق مناطق ريف إدلب، لإيقاع مجازر بين المدنيين بهدف الضغط على جبهات القتال المشتعلة هناك.

يذكر أنّ ذات البلدة شهدت مجزرة مشابهة في الـ25 من الشهر الفائت، حين استهدفت طائرات حربية مراكز إيواء للنازحين، راح ضحيتها 11 قتيل وأكثر من 16 جريح.

اقرأ أيضًا: الحربي السوري يوقع مجزرة بالمدنيين وسط مدينة إدلب، والمعارضة تستهدف طائرة ثانية بصاروخ مضاد (فيديو)

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق