الشأن السوري

ملخص درعا اليومي 2-9-2016

الوضع العام:

قتلت طفلة اليوم بمخيم درعا جراء قصف قوات النظام الذي طال أحياء درعا البلد ومخيم درعا بالمدفعية الثقيلة وصواريخ الفيل، إضافة للدمار الواسع بالأبنية السكنية، بينما شنت الطائرات الحربية غارة جوية استهدفت حي طريق السد هناك.

وفي السياق شنت المقاتلات الحربية غارتين جويتين على بلدة أبطع بريف درعا، بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف استهدف البلدة من قبل قوات النظام المتمركزة في مدينة الشيخ مسكين واللواء 12، وجاء ذلك في ظل اشتباكات اندلعت بين فصائل الثوار وقوات النظام التي تسللت باتجاه كتيبة الدفاع الجوي شرقي البلدة وحاولت التمركز بها، فيما تصدت لها الفصائل واستهدفت نقاط تمركز قوات النظام بالهاون وراجمات الصواريخ في مدينة الشيخ مسكين واللواء 12، حتى استعادة الفصائل بعد عصر اليوم السيطرة على الكتيبة.

أيضاً تعرضت مدينة داعل ومدينة طفس لقصف مدفعي من قوات النظام في اللواء 12 دون أن ترد أنباء عن إصابات.

وفي الريف الشمالي قصفت قوات النظام من تل الشعار وكتيبة جدية مدينة الحارة وبلدة كفر ناسج، وسقط على إثرها عدد من الجرحى بين المدنيين.

وفي الريف الشرقي تعرضت بلدة الغارية الغربية لقصف بقذائف المدفعية من قوات النظام في النقاط العسكرية بمحافظة السويداء، دون أنباء عن إصابات.

أما في الريف الغربي فقد اندلعت اشتباكات عنيفة منذ الصباح بين فصائل الثوار وجيش خالد بن الوليد التابع لتنظيم الدولة في منطقة وادي اليرموك، وتركزت على أطراف بلدة عين ذكر وسد سحم الجولان، فيما استهدف طيران النظام أطراف سد سحم الجولان بغارة جوية تزامناً مع الاشتباكات.

sdfg01

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى