أخبار العالم

مسؤول روسي يدعو لـ”تصفية” زيلينسكي.. والبيت الأبيض: لا نساعد بهجمات أوكرانيا خارج حدودها

عقب إعلان موسكو عن تعرض مبنى الكرملين لهجوم بمسيرتين كان محاولة لاغتيال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، دعا نائب رئيس مجلس الأمن الروسي ديميتري ميدفيديف، إلى تصفية الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي وأعضاء حكومته، فيما قال البيت الأبيض إن واشنطن لا تساعد كييف في هجماتها خارج حدودها.

مسؤول روسي يدعو لتصفية زيلينسكي

وكتب ميدفيديف على تطبيق تلغرام: “بعد الاعتداء الإرهابي اليوم، لم يبق خيار أمام روسيا سوى تصفية زيلينسكي جسدياً مع أعضاء حكومته”.

وتابع: “لسنا بحاجة لبقاء زيلينسـكي على قيد الحياة لإعلان الاستسلام غير المشروط.. دائماً هناك بديل”.

وفي وقتٍ سابق من اليوم، قال النائب في مجلس الدوما الروسي فيكتور سوبوليف، إنه قد حان الوقت لإطلاق هجوم صاروخي على مقر إقامة الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسـكي.

كما طالب رئيس مجلس الدوما، الروسي فياتشيسلاف فولودين، باستخدام “الأسلحة القادرة على ردع النظام في كييف وتدميره”.

وأضاف في بيان على تلغرام: “روسيا يجب ألا تتفاوض مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسـكي بعد الهجوم المزعوم الذي نفت كييف مسؤوليتها عنه”.

البيت الأبيض يعلق على هجوم الكرملين

في ظل اتهامات روسيا لأوكرانيا بتنفيذ هجمات بطائرات مسيرة استهدفت الكرملين، أعلن البيت الأبيض، أن واشنطن لا تشجع أي هجمات أوكرانية خارج الحدود، مضيفاً “لا يمكننا تأكيد صحة اتهام روسيا لكييف بشن هجوم على الكرملين”.

وقالت الناطقة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير، إن الولايات المتحدة ليست في وضع يسمح لها بتأكيد تفاصيل التصريحات عن الهجمات على الكرملين.

وكان وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أشار في وقت سابق، إلى أنه لا يستطيع إثبات صحة اتهام روسيا بأن أوكرانيا حاولت اغتيال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في هجوم بطائرة مسيرة، لكنه قال إنه سينظر “بعين الريبة” لأي شيء يصدر عن الكرملين.

واتهمت روسيا، في وقتٍ سابق من الأربعاء، أوكرانيا بالضلوع في محاولة فاشلة لـ اغتيال بوتين في هجوم بطائرتين مسيرتين على الكرملين في موسكو.

وقال الكرملين في بيان: “استهدفت مسيّرتان الكرملين. تم تعطيل الجهازين”، واصفاً العملية بأنها “عمل إرهابي ومحاولة اغتيال رئيس روسيا الاتحادية”.

في المقابل، نفت الرئاسة الأوكرانية أي علاقة لأوكرانيا بالهجوم على الكرملين بمسيرتين.

وقال ميخايلو بودولياك مستشار الرئيس فولوديمير زيلينسكي في تصريح للصحافيين: “بالتأكيد، لا علاقة لأوكرانيا بهجمات المسيرات على الكرملين”.

زيلينسكي
مسؤول روسي يدعو لـ”تصفية” زيلينسكي.. والبيت الأبيض: لا نساعد بهجمات أوكرانيا خارج حدودها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى