الشأن السوريالفيديو

بالفيديو|| “نواف البشير” شيخ عشيرة البكارة وزعيم ميليشيا الباقر يحدث وجهاء دير الزور عن سرقات الحكومة السورية ويبررها

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية، مقطعًا مصورًا يظهر قائد مليشيا الإمام الباقر، نواف راغب البشير، المدعوم من قبل النظام السوري، وهو يتحدث لوجهاء قبيلته “البكارة”، عن التجاوزات والسرقات التي يقوم بها ضباط النظام السوري، بحق المدنيين، مبررًا أفعالهم.

وضرب البشير خلال المقطع مثالًا عن التجاوزات: “أتت باخرة جديٍد أمس إلى الميناء السوري، وفيها ألف طن من الحديد، أعطونا منها 250 طن، وقد سرقت البقية، يسرقوننا نحن، ويسرقون المواطن، والذي يتحدث يودع بالسجن، ولكن سيكون هناك هيكلة جديدة إدارية بمنطقتنا تكون لصالحنا”.

وأضاف البشير مبررًا سلوك الدولة بكثرة الضرائب قائلًا: “تعذر الدولة بهذه التصرفات والضرائب والسرقات، لأن مصادر دخلها من نفط وغاز بيد قسد، وبالنهاية ترجع لنا كل هذه الضرائب والسرقات، من تهيئة الطرقات والمدارس والكهرباء”.

والجدير ذكره أنّ هو زعيم قبيلة البكارة وكان يعتبرُ من المعارضين الأوائل للنظام السوري، الذي اعتقله عدة مرات ببداية الأحداث في سوريا عام 2011،ولكنه عاد إلى النظام عام ٢٠١٧ معلنًا ولائه لإيران وشكّلَ مليشيا الإمام الباقر المدعومة ايرانياً، والتي ساندت معارك السيطرة على محافظة ديرالزور من تنظيم الدولة “داعش”.

اقرأ أيضًا: تحول من ثائر لشبيح ومن ثم حول مسجد لحسينية بمدينة دير الزور !! فما القصة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق