أخبار العالمسلايد رئيسي

منها دولة عربية.. منظمة الصحة العالمية تحذر من 3 بؤر جديدة لفيروس كورونا

حذرت منظمة الصحة العالمية، يوم أمس الخميس، من خطورة فيروس كورونا على إفريقيا، مؤكدة أنها ستشهد زيادة مطردة بإصابات كورونا لحين التوصل إلى لقاح، إذا لم يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من انتشاره

وكشفت عن 3 بؤر جديدة حالية لانتشار الفيروس وهي جنوب إفريقيا والجزائر والكاميرون، منوهةً إلى ضرورة فرض إجراءات قوية في تلك البؤر، من أجل إيقاف انتشاره المتسارع.

تصريحات منظمة الصحة العالمية حول إفريقيا

قالت المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لأفريقيا، ماتشيديسو مويتي، خلال بيان صحفي لها في جنيف: “إلى أن نتوصل إلى لقاح فعال، أخشى أننا سنضطر على الأرجح للتعايش مع زيادة مطردة في المنطقة”.

وأضافت: “بأنه سيتعين عليهم التعامل مع بعض بؤر الانتشار في عدد من البلدان، كما هو الحال حالياً في جنوب أفريقيا والجزائر والكاميرون على سبيل المثال، وهو ما يتطلب فرض إجراءات قوية للغاية تتعلق بالصحة العامة والتباعد الاجتماعي”.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| الأمن الجزائري يداهم عرسًا ويحجز العروسان والحضور.. والسبب

أعداد الإصابات المؤكدة بالفيروس في الجزائر

وفي السياق سجلت وزارة الصحة الجزائرية، يوم أمس الخميس، 105 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا ووفاة 9 أشخاص خلال 24 ساعة المنصرمة.

ووفقاً لما أعلنه المكلف بالإعلام عن لجنة المتابعة ورصد فيروس كورونا فإن حصيلة الإصابات إرتفعت إلى 10589 حالة مؤكدة بالفيروس.

في الوقت الذي وصلت فيه عدد الوفيات بكورونا إلى 741 حالة وفاة، بينما تماثلت 180  حالة للشفاء من فيروس كورونا خلال 24 ساعة، ليصل عدد المتعافين إلى7254  حالة.

والجدير ذكره أنّ عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في القارة الإفريقية، تجاوزت حسب أخر الإحصائيات عتبة الـ200 ألف حالة مؤكدة، بما في ذلك 5486 حالة وفاة، وسط عجز دولي عن إيجاد لقاح فعال ضدّه.

اقرأ أيضاً : دولة عربية جديدة بقائمة “كورونا”.. وارتفاع عدد المصابين في البحرين والكويت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى