الشأن السوري

ظهور نادر لـ “علي مملوك” إلى جانب الأسد باستقبال وفد روسي بدمشق !!

أظهرت صورٌ تداولها نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الأحد الموافق لـ الرابع من نوفمبر / تشرين الثاني الجاري، لـ رئيس جهاز الأمن القومي اللواء “علي مملوك” برفقة رأس النظام السوري “بشار الأسد”.

وجاء ذلك خلال استقبال “ألكسندر لافرنتييف” مبعوث الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” إلى سوريا، و “ميخائيل بوغدانوف” نائب وزير الخارجية الروسية، إلى جانب وفد مرافق لهما في قصر الشعب في العاصمة السورية دمشق.

وكانت آخر صورة لـ “مملوك” قد تمَّ تداولها في شهر مايو من عام 2015، أثناء استقبال الأسد لـ “علاء الدين بروجردي” رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني.

حيث تحدّثت مصادر عدّة حينها أنَّ رأس النظام السوري “بشار الأسد” قد أمر بـ اعتقال “علي مملوك” على خلفية محاولته تنفيذ انقلاب في القصر الجمهوري.

كما قالت صحيفة “التلغراف” البريطانية في تقرير لها بتاريخ الحادي عشر من مايو عام 2014، إنَّ “الأسد وضع مملوك تحت الإقامة الجبرية للاشتباه بتخطيطه انقلاب على النظام”، وأشارت حينها إلى أنَّ حكومة النظام وجهّت اتهامات لـ مملوك، على أنه قام بعقد محادثات سريّة مع دول معادية للنظام السوري منها “تركيا”.

يُشار إلى أنَّ “مملوك” من مواليد 1945، وينحدر من أسرة علوية هاجرت من لواء إسكندرون إلى دمشق، وعُرف بارتكابه أخطر الجرائم بحق المعتقلين السياسيين في سوريا، منها استخدام أسلحة كيماوية، وذلك حسب ما كَشف المجلس الوطني للحقيقة والعدالة والمصالحة في سوريا.

WhatsApp Image 2018 11 04 at 19.59.10

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى