التقارير المصورةسلايد رئيسي

ربما سيكون الرتل الأخير.. قيادي بالمعارضة يكشف عن انسحاب تركي من جبل الزاوية (فيديو)

رصدت عدسة مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب وريفها، عمر المحمد، رتلاً عسكرياً تركياً أثناء تمركزه داخل بلدة أورم الجوز في جبل الزاوية جنوب إدلب الخاضعة لسيطرة فصائل المعارضة المدعومة تركياً، رغم خلو البلدة من أية نقاط تركية.

و بحسب مراسلنا فإن أهمية بلدة أورم الجوز، تأتي في كونها تقع على الطريق الدولي الاستراتيجي M4، التي صرحت تركيا قبل يومين في اتفاقٍ مشترك مع روسيا على تسيير دوريات تركية روسية مشتركة فيها، مع الإعلان عن وقف إطلاق النّار في محافظة إدلب.

ونقل مراسلنا عن مصدرٍ عسكري في فصائل المعارضة السورية، قوله إنَّ الجنود الأتراك يرحلون من منطقة جبل الزاوية صوب الشمال السوري.

وأوضح المصدر العسكري، أن الرتل متمركز في أورم الجوز، وبأنه سيدخل عمق بلدات جبل الزاوية لسحب الآليات المعطوبة بسبب قصف سابق لقوات النظام السوري على نقاط للجيش التركي في بلدة إحسم وبلدة بليون التي قتل فيها 33 جندياً تركياً في وقتٍ سابق.

وعلى صعيدٍ متصل، تمكنت قوات النظام السوري والميليشيات الرديفة لها من السيطرة على قريتي معرة موقص والبريج بالقرّب من كفرنبل في ريف إدلب الجنوبي، إثر اشتباكات مع فصائل المعارضة في المنطقة.

اقرأ أيضاً : قوات النظام السوري تستغل الهدنة التركية الروسية وتتقدم في منطقتين بريف إدلب

وتخضع محافظة إدلب لهدنة روسية تركية هشة، جاءت عقب قمة ثنائية جمعت الرئيسين الروسي، فلاديمير بوتين، ونظيره التركي، رجب طيب أردوغان، في العاصمة موسكو، تقرر خلالها وقف لإطلاق النار في الشمال السوري.

اقرأ أيضاً : الهدنة الهشّة.. الروس يمهّدون للخروقات والنظام السوري يفعلها متجاهلين “غضب” الأتراك

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى