أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

أول دولة عربية تعلن الحجر على محافظة كاملة وتتخذ هذه الإجراءات..

أعلنت وزارة الداخلية السعودية اليوم الأحد، تعليق الدخول والخروج من محافظة القطيف مؤقتاً، بسبب رصد إصابات جديدة بفيروس كورونا اليوم في المحافظة.

وبحسب بيان وزارة الداخلية السعودية، فقد صرّح مصدر مسؤول أنه “وفقاً للإجراءات الصحية الاحترازية الموصى بها من قبل الجهات الصحية المختصة، ونظراً لأن جميع الحالات الإيجابية المسجلة الـ11 الحاملة لفيروس كورونا هي من سكان محافظة القطيف.. فقد تقرر اتخاذ عدة إجراءات”.

حيث سيتم تعليق الدخول والخروج من محافظة القطيف مؤقتًا، من سيهات جنوباً إلى صفوى شمالاً، مع تمكين العائدين من سكان المحافظة من الوصول إلى منازلهم.

إضافةً لوقف العمل في جميع الدوائر الحكومية والمؤسسات الخاصة، وزيادة في الإجراءات الاحترازية لمنع احتمالات انتقال العدوى، مع استثناء المرافق الأساسية لتقديم الخدمات الأمنية والتموينية والضرورية.

يأتي ذلك مع تمكين النقل التجاري والتمويني من التحرك من وإلى المحافظة، مع أخذ الاحتياطات الصحية اللازمة، بينما سيتم منح كل من أثر عليه هذا الإجراء إجازة صحية مصدرة إلكترونيًا ومعتمدة من وزارة الصحة.

اقرأ أيضاً : في أكبر “حجر صحّي”.. إيطاليا تحجر على 16 مليون مواطنًا بسبب كورونا

ودعت السلطات السعودية المواطنين للتعاون من أجل منع تفشّي هذا المرض في المملكة والحد منه داحل محافظة القطيف، وقد جاء ذلك بعد اكتشاف 4 حالات جديدة هناك صباح اليوم.

شاهد أيضاً : أولى لحظات فتح الحرم المكي.. وتوافد المعتمرين إليه

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق