أخبار العالمسلايد رئيسي

أمريكا توافق على صفقة بمليون دولار لتحديث منظومة الصواريخ في دولة آسيوية

أعلنت أمريكا أنها وافقت على بيع معدات وخدمات قيمتها 100 مليون دولار لدولة آسيوية، من أجل صيانة وتحسين والحفاظ على منظومة باتريوت للدفاع الصاروخي التي تستخدمها الجزيرة المتمتعة بالحكم الذاتي، والتي تطالب الصين بالسيادة عليها.

أمريكا توافق على صفقة عسكرية

وقالت وكالة التعاون الأمني الدفاعي الأمريكية التابعة لوزارة الدفاع في بيان إنها أخطرت الكونغرس بعد موافقة وزارة الخارجية على الصفقة، التي طلبتها سفارة تايوان الفعلية في واشنطن.

وأضاف البيان: “أن تحديث منظومة باتريوت للدفاع الجوي سيساعد في تحسين أمن تايوان والحفاظ على الاستقرار السياسي والتوازن العسكري والاقتصادي والتقدم في المنطقة”.

وتابع: “هذا البيع المقترح يخدم المصالح القومية والاقتصادية والأمنية للولايات المتحدة من خلال دعم جهود تايوان المستمرة لتحديث قواتها المسلحة والحفاظ على قدرة دفاعية يمكن التعويل عليها”.

وبحسب بيان الوكالة فإن المتعاقدين الرئيسيين سيكونان رايثيون تكنولوجيز ولوكهيد مارتن.

تايوان ترحب بقرار أمريكا

وعلى صعيدٍ متصل، قالت وزارة الخارجية التايوانيّة إنها “ترحب بشدة بالقرار”.

وذكرت في بيان: “في مواجهة توسع الصين العسكري المستمر وتحركاتها الاستفزازية، ستحافظ بلادنا على أمنها القومي بدفاع قوي وستواصل تعميق الشراكة الأمنية الوثيقة بين تايوان والولايات المتحدة”.

إلى ذلك، قالت وزارة الدفاع التايوانية إن قرار الحصول على صواريخ باتريوت الجديدة اتُخذ خلال اجتماع عام 2019 مع مسؤولين أمريكيين في إدارة الرئيس دونالد ترامب.

مواضيع ذات صِلة : ملف تايوان.. بين دفاع أمريكا وهجوم الصين

وأوضح البيان أن الاتفاق من المتوقع أن “يدخل حيز التنفيذ في غضون شهر”.

شاهد أيضاً : صممته أمريكا في الستينيات.. ماذا تعرف عن السلاح الخارق جيروجيت

أمريكا توافق على صفقة بمليون دولار لتحديث منظومة الصواريخ في دولة آسيوية
أمريكا توافق على صفقة بمليون دولار لتحديث منظومة الصواريخ في دولة آسيوية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى