اخبار سورياسلايد رئيسي

يبدو أنّه وصل.. النظام السوري يُغلق الحدود ويوقف المباريات خوفًا من كورونا

قررت حكومة النظام السوري، وقف جميع الرحلات والزيارات من وإلى الأردن والعراق، لمدة شهر، بما فيها الرحلات الدينية، بسبب الخوف من انتشار فيروس “كورونا” المستجد.

وبحسب موقع “الوطن أونلاين” فإنَّ برلمان النظام السوري قرر تعليق الزيارات والرحلات مع دول الجوار، العراق والأردن، أفرادًا ومجموعات بسبب فيروس “كورونا”، بما فيها السياحة الدينية لمدة شهر.

من جهة أخرى، قرر النظام السوري إيقاف الزيارات والرحلات مع الدول التي أعلنت حالة الوباء، لمدة شهرين، وإجراء الحجر الاحترازي لمدة 14 يومًا للقادمين من هذه الدول للتأكد من سلامتهم الصحية.

وفي هذا السياق، قرر “الإتحاد العربي السوري” لكرة القدم والسلة، تأجيل النشاط الكروي لكافة الدرجات والفئات اعتبارًا من العاشر من آذار/مارس الجاري، حتى تاريخ الـ15 من نيسان/ابريل، وذلك تماشيًا مع توصيات الاتحادين الدولي والأسيوي بسبب اعتبارات الصحة والسلامة العامة.

8d4b8dbc a543 44e8 a9a0 8d37fe1c26ed

وكانت وكالة ستيب الإخبارية قد كشفت بوقتٍ سابق، عن إصابة عدد من عناصر الميليشيات الإيرانية بفيروس “كورونا”، وهم متواجدين في مدينة البوكمال بريف دير الزور.

اقرأ أيضًا: كورونا.. وفاة سفير إيراني سابق لدى دمشق ومطالبات بحجر طهران.. وإصابات مجهولة تسربت إلى لبنان

وقال مصدر طبي، إنّ 7 عناصر من المليشيات الإيرانية، 5 منهم من الجنسية الإيرانية و2 من الجنسية العراقية تبين بعد الفحص الطبي أنهم مصابين بفيروس كورنا، حيث تمّ وضعهم داخل غرفة الحجر الصحي بمشفى المدينة.

وبيّن مراسل وكالة ستيب الإخبارية، عبد الرحمن الأحمد، أنّ عناصر الميليشيات الإيرانية تدخل من الجانب العراقي إلى الأراضي السورية دون الخضوع للفحص الطبي في المعابر، على الرغم من تفشّي المرض في بلدانهم.

من جهتها، حذّرت منظمة الصحة العالمية، من وصول المرض إلى الشمال السوري، الذي شهد أعمال عنف، جعلت البنية التحتية مدمرة وأدت إلى موجات نزوح، مما يجعل مهمة الاحتواء والوقاية مستحيلة.

اقرأ أيضًا: بالفيديو|| مصابي الكورونا يسقطون أمام المشافي بإيران.. والصحة العالمية تدق ناقوس الخطر بسوريا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى