شاهد بالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو|| مصابي الكورونا يسقطون أمام المشافي بإيران.. والصحة العالمية تدق ناقوس الخطر بسوريا

تناقل نشطاء إيرانيون، مقطع فيديو يظهر سقوط مواطن أمام إحدى المستشفيات في إيران، نتيجة إصابته بفيروس كورونا، دون أن يقترب منه أحد.

ويظهر في الفيديو رجل ملقى على الأرض ويسعل بشدة، أمام مستشفى “رسول أكرم” في محافظة جيلان الإيرانية، من دون أن يتدخل أحد لمساعدته.

وعلقت الصحفية “مسيح علينجاد” على الفيديو قائلة، “هذا الرجل الفقير انهار أمام المشفى، لكن لم يستقبلوه لأنها ممتلئة، بينما تعاني المستشفيات من سوء التجهيز، وقادة إيران غير مهتمين”.

وأعلنت وزارة الصحة الإيرانية اليوم الأحد، وفاة 49 شخصًا مصابًا بكورونا، خلال الـ24 ساعة الماضية، وتسجيل 743 إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 194 حالة وفاة، وعدد الإصابات إلى 6566 في البلاد.

من جهة أخرى، قُتل 7 أشخاص اليوم الأحد، في مدينة الأحواز جنوبي غربي إيران، إثر تناولهم مشروبات كحولية مغشوشة، ظنًا منهم أنَّ الكحول يقيهم من عدوى فيروس كورونا.

وفي شمال سوريا، تتخذ المنظمات الإغاثية خطوات لمنع تفشي فيروس “كورونا” في شمال غربي سوريا، الذي يشهد أعمال عنف، حيث تجعل البنية التحتية المدمرة والنزوح الجماعي مهمة الاحتواء والوقاية مستحيلة.

اقرأ أيضاً : كورونا.. وفاة سفير إيراني سابق لدى دمشق ومطالبات بحجر طهران.. وإصابات مجهولة تسربت إلى لبنان

وقال المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية في أنقرة، هيدين هالدرسون، إنَّ “سوريا التي يعصف بها النزاع، لم تؤكد بعد أي حالة إصابة بالفيروس، لكن أنظمتها الصحية الهشة قد لا تملك القدرة على اكتشاف الوباء والتصدي له”، لافتًا إلى أنّ منظمة الصحة العالمية، تعمل على تدريب الطواقم الطبية وتجهيز المختبرات في كل من إدلب وأنقرة لإجراء فحص الفيروس وتشخصيه بشكل آمن.

اقرأ أيضاً : إيران ثاني دولة بإصابات كورونا بعد الصين.. والكمامات الواقية مفقودة في سوريا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى