أخبار العالمسلايد رئيسي

برلماني إيراني: اكتشفنا فيروس جديد قاتل بالبلاد.. وربما مصدره الولايات المتحدة

اشترك الان

كشف عضو لجنة الأمن الوطني والسياسات الخارجية بالبرلمان الإيراني، شهروز برزاغار، اليوم الاثنين، عن انتشار فيروس آخر مجهول المنشأ غير فيروس كورونا في البلاد.

وقال برزاغار في تصريحات لوكالة أنباء الطلبة الإيرانية “إسنا” إنه وبحسب تصريحات وزير الصحة الإيراني فإن بعض الفيروسات المكتشفة في مدينة غيلان مختلفة عن الكورونا التي ظهرت في مدينة ووهان الصينية.

وأضاف:” الفيروس الجديد لم يرحم حتى ممرضة عمرها 25 عامًا، وهناك أنباء عن ظهور حالة إصابة بفيروس مختلف في مدينة قم أيضًا”.

ونوّه برزاغار إلى أنَّ :” منشأ الفيروس الجديد لا يزال مجهولًا، بحسب ما فهمته من تصريحات وزير الصحة، بأن فيروسًا آخر غير كورونا في البلاد وهو مجهول المنشأ، وأتوقع أنَّ الفيروس الثاني هو فيروس الإرهاب البيولوجي الذي تنشره أمريكا في إيران”.

وتعتبر إيران منذ ظهور الحالة الأولى فيها بمدينة قم في التاسع عشر من الشهر الفائت، أحد أكثر البلدان التي واجهت انتشارًا سريعًا للفيروس.

حيث أصيب بالفيروس العديد من رجالات السياسة والدين الإيرانيين، وأدى لوفاة رجل الدين، هادي خسرو شاهي، وعضو مجلس تشخيص مصلحة النظام، محمد مير محمدي، والسفير السابق لدى النظام السوري، حسين شيخ الإسلام، والبرلمانية، فاطمة رهير.

إضافة لأصابة نائبة الرئيس الإيراني حسن روحاني، معصومة إبتكار، و24 نائبًا بالبرلمان، وعدد من الرموز الشيعية بالبلاد كالمعممين والرواديد.

شاهد أيضاً : مصابي الكورونا يسقطون أمام المشافي بإيران.. والصحة العالمية تدق ناقوس الخطر بسوريا

فيما تشير الأرقام الحالية في إيران إلى تسجيل 7161 إصابة، ووفاة 237 منهم، فيما يشير العداد العالمي للفيروس لإصابة 110,859 شخصًا، ووفاة 3864 منهم.

شاهد أيضاً : مصابي الكورونا يسقطون أمام المشافي بإيران.. والصحة العالمية تدق ناقوس الخطر بسوريا

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى