أخبار العالمسلايد رئيسي

في رحلة إيجاد اللقاح.. متطوعون سيحقنون بفيروس “كورونا” لتطبيق تجربة طبية

يواصل الخبراء ومراكز البحوث العلمية، جهودهم بمهمة إيجاد لقاح لفيروس كورونا، ومن بين تلك الجهود هناك أشخاص سيحقنون بالفيروس ذاته، لتطبيق تجربة طبية قد تجد اللقاح المناسب.

وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإنّ مركز “كوين ماري للابتكارات الحيوية”، في لندن، يقوم بتوظيف 24 متطوعًا للخضوع لتجارب طبية تعمل على إيجاد لقاح لفيروس كورونا.

وقالت الصحيفة، إنّ الأشخاص الذي سيصابون بالفيروس، سيوضعون في الحجر الصحي لمدة أسبوعين، بينما يخضعون لعلاج العوارض التنفسية.

والجدير ذكره أنّ هناك نحو 35 لقاحًا آخر قيد التطوير، وقد وعدت الحكومة البريطانية بتقديم مبلغ إضافي قدره 46 مليون جنيه أسترليني لمن يجد اللقاح المناسب لفيروس كورونا.

وإلى ذلك، يشير الخبراء إلى أنّه من غير المرجح إيجاد علاج في القريب العاجل للوباء الذي أدى إلى إصابة أكثر من 110 آلاف شخص حول العالم.

وحول مستجدات كورونا، فقد أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الإثنين، أنّ 70 بالمئة من المصابين بفيروس كورونا في الصين، تماثلوا للشفاء.

وحذرت من أنّ خطر الوباء جرّاء فيروس “كورونا” بات “حقيقيًا جدًا”.

وعربيًا، ألغت تونس جميع الرحلات إلى إيطاليا، وأبقت على رحلة أسبوعية إلى روما توقيًا من فيروس كورونا. وسجلت تونس اليوم 3 إصابات جديدة تتوزع على كل من المهدية وتونس العاصمة وبنزرت، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للإصابات إلى 5 حالات.

وفي قطر، فقد علقت الحكومة الدراسة في المدارس والجامعات الحكومية والخاصة لجميع الطلاب اعتباراً من يوم غد الثلاثاء، فيما حثت وزارة الصحة جميع المواطنين والمقيمين على تجنب التجمعات في الأماكن العامة وإرجاء السفر في الوقت الراهن.

وكانت قطر قررت تعليق الدخول مؤقتًا لجميع المسافرين القادمين إليها من، بنغلاديش والصين ومصر والهند وإيران والعراق ولبنان ونيبال وباكستان والفلبين وكوريا الجنوبية وسريلانكا وسوريا وتايلند.

اقرأ أيضاً : النظام السوري يعمم منع تداول أخبار “كورونا” وطبيب يكشف عن إصابات ووفيات بالآلاف

وعلّقت السعودية سفر المواطنين والمقيمين مؤقتًا إلى خمس دول جديدة هي، سلطنة عمان وفرنسا وألمانيا وتركيا وإسبانيا، ليرتفع عدد الدول التي علقت مؤقتًا سفر المواطنين إليها إلى 14، بسبب كورونا.

شاهد أيضاً : شبان من القطيف السعودية يحاولون الهروب عقب حجرها بسبب “كورونا”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى