شاهد بالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو|| المرأة الحديدية بتركيا: “أردوغان بلقاءه بوتين أخجلنا وأشعرنا بالخزي”

انتقدت المعارضة التركية، ميرال أكشينار، زعيمة حزب الخير التركي المعارض، موقف الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان من الطريقة التي عومل بها في موسكو، متهمةً إياه بالتنازل عن كرامة الأتراك على أبواب الكرملين.

وقال “أكشينار” خلال اجتماع لكتلتها البرلمانية، أمس الثلاثاء: “يا سيد أردوغان كثيراً ما فقدنا أرواحاً في حروب عدّة لكن أبداً لم نتنازل عن كرامتنا عند الأبواب”.

وجاء تعليق “أكشينار” الملقّبة بالمرأة الحديدية، على مقطع فيديو تداولته وسائل الإعلام الروسية حول إهانة الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” لـ”أردوغان” قبيل لقائهما في القمة الأخيرة التي انعقدت حول إدلب السورية بـ” موسكو”.

وأضافت المعارضة التركية متوجهةً لـ” أردوغان” : “قبلت بانتظارك على الباب، وعلاوةً على ذلك قمت بتقديم الشكر لبوتين، إنّ ما فعله بك يجعلك تنتظر على الباب أمام جميع الناس، أحرجنا وأشعرنا بالخزي”.

وتحدثت عن أنّ روسيا ونظام الأسد هم من لم يلتزموا باتفاق” سوتشي” وقتلوا الجنود الأتراك ومع ذلك قام “أردوغان” بطلب اللقاء من” بوتين”، ونزل تحت أقدامه، حسب وصفها، مما جعله الأخير ينتصر.

اقرأ أيضاً : أردوغان يرّد على إهانته ووفده بمباحثات موسكو.. وهذا ما قاله عن مدة وقف إطلاق النار بإدلب

وفي الفيديو المتداول، ظهر أردوغان والوفد المرافق له وهم بانتظار إشارة الدخول إلى القاعة التي يتواجد فيها بوتين، في حركة بدت لافتة وبعيدة عن البروتوكولات الصارمة والمواعيد الدقيقة في مثل تلك اللقاءات، وجلس أردوغان تحت صورة ألكسندر سوفوروف، وهي لوحة لقائد شهير في الإمبراطورية الروسية، خاض عدّة حروب ضد العثمانيين، فيما يبدو أنّ الروس تعمدوا ذلك لإهانته.

اقرأ أيضاً : موسكو تهين أردوغان مرةً أخرى في بيانٍ رسمي.. وتنفي تدمير 8 منظومات “بانتسير” في سوريا

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق