الشأن السوري

ملخص درعا اليومي 25-12-2014

القصف :

استمرت اليوم قوات النظام بعمليات القصف الهمجي والعشوائي لمدن وبلدات درعا وريفها ,فيما شهد اليوم انخفاض بالطلعات الجوية مقارنة باليومين السابقين وذلك لانشغال طيران النظام بالمعارك الدائرة في ريف القنيطرة.
حيث تعرضت بصر الحرير اليوم لأربعة براميل متفجرة القاها طيران النظام المروحي على المدينة ,ثم تلاها قصف مدفعي من اللواء 12 بازرع ,يذكر ان المدينة تتعرض لهجمة شرسة من قبل قوات النظام حيث تتلقى يوميا عشرات القذائف اضافة الى البراميل المتفجرة.
فيما اغار الطيران الحربي من طراز (ميغ) على كل من مدينتي الشيخ مسكين وانخل حيث قصفت الاخيرة ايضاً بالمدفعية الثقيلة من اللواء 15 المحاذي للمدينة مما سبب بوقوع جرحى من المدنيين.
من جهة اخرى قصفت مدينة داعل بالمدفعية الثقيلة من قبل قوات النظام في تل الخضر مما اوقع شهيدين من المدنيين.
ايضاً بلدة المليحة الشرقية قصفت بقذائف الهاون والمدفعية من اللواء 52 بالقرب من الحراك مخلفاً عدداً من الجرحى.
كما تعرضت (الجيزة والطيحة وبصر الشام) للقصف بالمدفعية الثقيلة فيما لم ترد انباء عن اصابات هناك.
الاشتباكات :
وماتزال الاشتباكات في مدينة الشيخ مسكين مستمرة ولا تنقطع بين قوات النظام المعززة بعناصر من حزب الله من جهة والفيلق الاول وجبهة ثوار سورية من جهة اخرى, حيث تحاول قوات النظام التقدم الى المدينة من خط الجبهة الشرقية و التمترس هناك وذلك لتخفيف الضغط على اللواء 82 المحاصر من قبل الثوار.
بينما دارت اشتباكات عنيفة اليوم بين قوات النظام ولواء عامود حوران قرب كتيبة التسليح القريبة الى بلدة بصر الحرير
والتي استطاع الثوار تحريرها ,حيث حاولت قوات النظام التقدم والعودة الى داخل الكتيبة الا انها اصطدمت بتأهب واستعداد قويين من قبل عناصر لواء عامود حوران مما اجبرها على التراجع والاكتفاء بقصف مدينة بصر الحرير بالمدفعية والطيران.
من جهة اخرى فتحت قوات النظام المتواجدة على حاجز الكازية بالقرب من بلدة عتمان نيران رشاشاتها على خط الجبهة الجنوبي لبلدة عتمان ولم ترد انباء عن اصابات.

درعا نوى (3)

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى