شاهد بالفيديوأخبار العالم

بالفيديو|| كانوا يعيبونها على “داعش”.. أحد شبيحة النظام الإيراني يعتدي بالضرب على امرأة بسبب حجابها

تداول ناشطون ومغردون إيرانيون على منصات التواصل الاجتماعي، اليوم الأربعاء، مقطعًا مصورًا يظهر اعتداء أحد الحرس التابعين لحكومة النظام الإيراني بالضرب المبرح على امرأة بأحد شوارع البلاد.

ويظهر المقطع المصور من كاميرا مراقبة بأحد الشوارع مرور امرأة ليعترضها أحد الرجال ويتكلم معها، ويتحول الأمر سريعًا لاعتداء بالضرب ردت عليه الامرأة بالدفاع عن نفسها، ليتطور الموضوع لعراك بالأيدي والأرجل.

وعلقت الصحفية الإيرانية، مسيح علي نجاد، على حسابها في “تويتر” على الفيديو، بقولها إنَّ الرجل المعتدي هو أحد عناصر الحرس التابعين للنظام “وصفته باللغة الانكليزية بوصف مشابه لكلمة (شبيح)”، مشيرًة إلى أنَّ سبب الاعتداء هو ارتداء الحجاب بطريقة تكشف جزءًا من شعرها.

وأوضحت الصحفية في تغريدة أخرى أنها تحدثت مع المرأة البالغة من العمر 42 عامًا، والتي أكدت أنها توجهت إلى الشرطة بهدف تقديم شكوى على المعتدي، ولكن الشرطة رفضت اعتقال الرجل.

وتابعت الصحفية بقولها أنَّ الشرطة رفضت اعتقال الرجل بذريعة أنَّ إصابات المرأة داخلية، والرجل قال إنه أقدم على الهجوم بشكل تطوعي من باب الأمر بالمعروف، وهو ما لا يعد سببًا لاعتقاله بحسب القوانين الإيرانية.

وتسعى الإيرانيات من غير المحجبات للتمرد على فرض الحجاب من قبل النظام الإيراني عبر وضع غطاء لا يغطي كامل الرأس إنما نحو نصفه، وهو ما تسميه السلطات الإيرانية وإعلامها باسم “بد حجاب” بمعنى الحجاب السيء.

اقرأ أيضًا: بالفيديو|| مظاهرات حاشدة في إيران.. ومتظاهرون يمزقون صوراً لــ”قاسم سليماني”

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق