الشأن السوري

تحضيرات لـ توزيع المساعدات على مخيم الركبان، والقافلة الأممية تتضمن “لجنة استبيان”

بدأ فريق الأمم المتحدة والهلال الأحمر السوري، اليوم الأربعاء، بتحضيرات لوجستية، ليتم توزيع المساعدات الإنسانية على مخيم “الركبان” الواقع في البادية السورية على حدود الأردن الشمالية الشرقية، اعتبارًا من الغد.

مغاوير الثورة يوضح لستيب التفاصيل:

قال الملازم أول “أبو الأثير الخابوري” رئيس المكتب الأمني لجيش مغاوير الثورة في تصريح خاص لوكالة “ستيب الإخبارية”: إنَّ القافلة اللوجستية للأمم المتحدة والهلال الأحمر السوري، دخلت أمس الثلاثاء إلى منطقة الـ 55 كم، واليوم الأربعاء دخلت القافلة الغذائية إلى المنطقة، وكان باستقبالها أعضاء المجلس المحلي في مخيم الركبان.

وأضاف الخابوري: أنَّ جيش مغاوير الثورة قام بتأمين القافلة عند دخولها منطقة الـ 55 كم، وسيستمر وجود الفريق الأممي مع الهلال الأحمر داخل مخيم الركبان لمدة أسبوع من 5 فبراير ولغاية 12 فبراير الجاري، وتوزيع المواد الغذائية على أهالي المخيم سيبدأ غدًا الخميس، ويستمر التوزيع لمدة ثلاثة أيام.

القافلة تتضمن لجنة استبيان لإحصاء رغبة الأهالي:

أوضح الملازم أول، أنَّ حملة التلقيح ستستمر يومين، وتضمنت القافلة “لجنة استبيان” ستعمل على مدار يومين آخرين، على جمع آراء أهالي المخيم، وإحصاء عددهم، ومن منهم يرغب بالعودة إلى مناطقه الخاضعة لسيطرة نظام الأسد، ومن يُريد الذهاب إلى مناطق سيطرة المعارضة بالشمال السوري ومن يرغب بالبقاء في المخيم.

هذا وتتضمن المساعدات، حصص مواد غذائية – سلة نظافة عائلية – عدة طبخ – ملابس شتوية للأطفال من عمر 6 أشهر وحتى 14 سنة.

وأول أمس الاثنين، قال الناطق الرسمي باسم الخارجية الأردنية “سفيان سلمان القضاة”: إنَّ التركيز الأممي يجب ألا يقتصر على توفير المساعدات الإنسانية، ولكن يجب حلّ المشكلة عن طريق تفكيك المخيّم والسماح لقاطنيه بالعودة لمدنهم وقراهم الأصلية”.

استنفار لفصائل المعارضة في محيط التنف تحضيراً لدخول قافلة مساعدات إلى الركبان
https://stepagency-sy.net/archives/225956

قافلة أممية تتحضر لدخول مخيم الركبان بعد موافقة النظام
https://stepagency-sy.net/archives/225439

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى