الشأن السوريسلايد رئيسي

وكالة إيرانية تؤكد زيارة خليفة “سليماني” لسوريا وتواجده على هذه الجبهات..

أكدت وكالة أنباء “مهر” الإيرانية قيام قائد ميليشيا “فيلق القدس” الجديد، إسماعيل قآني بزيارة إلى سوريا مؤخراً، أطّلع فيها على جبهات القتال شمال سوريا.

ونقلت الوكالة الإيرانية بتقريرٍ لها، أنّ قائد ميليشيا “فيلق القدس”، إسماعيل قآني، زار جبهات مختلفة بحلب، حيث التقى مقاتلي الميليشيات الإيرانية في الريف الجنوبي من المحافظة التي سيطرت عليها قوات النظام السوري والمليشيات التابعة لها مؤخراً.

 وبيّنت أنّ هذه الزيارة تحمل رسائل عدّة للأطراف الإقليمية والدولية وهي الأولى منذ مقتل سلفه “قاسم سليماني”، مطلع العام الجاري.

وأكد التقرير على أنّ “قآني” نقل إصرار إيران على دعمها لما اسمتها “الحكومة الشرعية” بالبلاد، ولـ”محور المقاومة”، وتأكديها على التواجد في الميدان.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| مقطع مصوّر نادر لـ”سليماني” على جبهات حلب.. وهذا ما أوصى به مقاتليه

ونقلت الوكالة الإيرانية عن عرّاب المصالحات في حلب، عمر رحمون، قوله: إنّ “زيارة قائد فيلق القدس الجديد إلى جبهات القتال في ريف حلب الجنوبي الغربي يؤكد موقف إيران الداعم لسوريا في قتالها للإرهابيين حتى تحرير كامل التراب السوري”.

ولفت “رحمون” إلى أنّ البعض رأى بمقتل “سليماني” سوف تتراجع إيران عن دعمها لـ”سوريا”، لتأتي زيارة “قآني” وتقطع الشك باليقين وتؤكد عندما تطلب “سوريا” المدد فإيران حاضرة، حسب وصفه.

يشار إلى أنّ وسائل إعلام محلّية تناقلت صورة لـ”إسماعيل قآني” قبل أيام، قيل إنّها خلال تواجده بسوريا، ولم يتم توضيح مكانها وزمانها، حيث تعتبر هذه هي الزيارة الأولى لقائد ميليشيا “فيلق القدس” لسوريا منذ توليه قيادة الميليشيا مطلع العام الجاري.

اقرأ أيضاً : شاهد || للمرة الأولى.. خليفة قاسم سليماني “قاآني” يظهر على جبهات القتال شمال سوريا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى