الشأن السوريسلايد رئيسي

الدفاع التركية: قوّاتنا ستستأنف عملياتها العسكرية في إدلب بحال فشل اتفاق “وقف إطلاق النار”

قال وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، اليوم الخميس، إنَّ القوّات التركية “ستستأنف عملياتها” من حيث توقفت، في حال فشل اتفاق وقف إطلاق النار في إدلب.

مشيرًا إلى إنجاز تفاهمات مهمة مع الوفد العسكري الروسي بخصوص إدلب، أمس الأربعاء.

وأكّد “أكار” أنَّ “الوجود التركي في إدلب متواصل، والوحدات التركية تحافظ على مواقعها هناك، وانسحابها غير وارد”.

وبتصريحات مشابهة، أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، يوم أمس، أنَّ بلاده لن تتوانى عن القيام بعمل عسكري أكبر من السابق في منطقة إدلب، إذا لم يتم الالتزام بوقف لإطلاق النار.

وذكّر أنَّ انتهاكات صغيرة لوقف إطلاق النار، الذي تمّ الاتفاق عليه مع روسيا “بدأت”، مؤكّدًا أنّ “الأولوية بالنسبة لتركيا هي سلامة 12 موقعًا للمراقبة أقامتها في إدلب”.

اقرأ أيضاً : أردوغان: “الانتهاكات بدأت في إدلب، ولن نتوانى عن عمل عسكري أكبر هذه المرة”

وأعلنت وزارة الدفاع التركية، أمس الأربعاء، في بيان اكتمال جولة من مباحثات الوفدين التركي والروسي المنعقدة في إطار الاتفاق الذي توصل إليه البلدان بموسكو الخميس الماضي.

وأوضح البيان: “اكتملت جولة اليوم الأربعاء، من المباحثات التي أجراها الوفدان العسكريان التركي والروسي في وزارة الدفاع، وسوف تستمر المحادثات الخميس”.

وفي 5 مارس توصل الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ونظيره التركي، رجب طيب أردوغان، إلى مجموعة قرارات لتخفيف التوتر في إدلب، شملت إعلان وقف إطلاق نار في المنطقة، وإنشاء ممر آمن في مساحات محددة على الطريق “M4”.

اقرأ أيضاً : انتهاء مباحثات تركية روسية حول إدلب.. وآكار يكشف تفاصيل محورية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى