شاهد بالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو|| اعتصامات وسط “موسكو” تندد بـ”اغتصاب بوتين للسلطة” حتى عام 2036

خرجت مساء أمس احتجاجات واعتصامات بالعاصمة الروسية، موسكو، بعد تمرير قرار بمجلس “الدوما” الروسي يسمح للرئيس فلاديمير بوتين، للترشح لولايتين جديدتين، من شأنه أن يبقيه رئيساً للبلاد حتى عام 2036.

و اعتصم العشرات من الناشطين والمدنين وسط العاصمة “موسكو” بالقرب من تمثال الأمير “فلاديمير”، ونددوا بما أسموها “اغتصاب السلطة” من قبل الرئيس الروسي.

ودعا المعتصمون إلى إصدار بيان عام من قبل الناشطين الرافضين لقرار تمديد الفترة الرئاسية وتصفيرة فترة الرئيس الحالي فلاديمير بوتين.

وعلى الرغم من تأكيد “بوتين” في سلسلة تصريحات أنه لا ينوي التشبث بالسلطة، إلا أنه حضر إلى مقر “الدوما” أمس للتأكيد قبيل التصويت في القراءة الثانية على التعديلات الدستورية، قبوله مثل هذا التعديل، بشرط أخذ رأي المحكمة الدستورية وتصويت المواطنين بـ”نعم” في الاستفتاء المقرر إجراؤه في 22 أبريل/نيسان المقبل.

يذكر أنّ مشروع قانون تعديل الدستور الروسي يعزز صلاحيات السلطة التشريعية ويحدد الحد الأقصى للولايات الرئاسية، لكن مع تصفير ولايات بوتين، مما سيتيح له الترشح لولاية جديدة في عام 2024.

شاهد أيضاً : حرب الشيشان الثانية.. حين تواجه بوتين مع المجاهد خطاب ومسح الشيشان عن الخارطة

وقد تمّ إدراج هذا التعديل ضمن حزمة التعديلات الدستورية باقتراح من النائبة بالدوما، فالينتينا تيريشكوفا، وهي أول رائدة فضاء في العالم، والتي اقترحت تعديل الدستور على طريقة تتيح للرئيس الحالي خوض سباق الانتخابات الرئاسية عام 2024، وإلغاء الحد الأقصى للولايات الرئاسية من أساسه.

شاهد أيضاً : عشيقات بوتين..لاعبة جومباز وجاسوسة “قنبلة جنس” وخائنة قتلها زوجها..أين مكان لونا الشبل بينهن!!؟

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق