أخبار العالم العربي

بالصور|| بداية عنيفة لمنخفض “التنين” بمصر ..أودى بحياة شخص وتهدم بالمنازل والبنى التحتية

شهدت محافظة سوهاج في مصر، اليوم الخميس، بداية منخفض التنين، الذي أدى بدوره إلى مصرع شاٍب، مع عدة إصابات أخرى، فضلًا عن أضراٍر ماديٍة جسيمةٍ في ممتلكات المدنيين، والمرافق العامة وذلك بسبب سرعة الرياح وقوة العاصفة.

حيث تلقت السطات المصرية، إخطارًا، بمصرع “محمد. س. ع” ٣٥ عامًا إثر انهيار حائط مبنى قديم بحي غرب سوهاج، ووجود إصابات وحوادث في منطقة الجريد بمركز البلينا، وإصابة 6 بمركز أخميم شرق محافظة سوهاج، عقب سقوط نخلة عليهم أثناء سيرهم على الطريق الزراعي.

وفي السياق، تلقى مدير أمن سوهاج، خبرًا من مأمور مركز شرطة البلينا يفيد بانهيار منزٍل بقرية أولاد عليو دائرة المركز، ووجود مصابين، ليتم انتشال ربة منزل ونجلتها من أسفل أنقاض منزل مكون من طابق، وتم نقلهما إلى المستشفى المركزى لتلقى العلاج بعد إصابتهما إصابات طفيفة.

اقرأ أيضاً : “التنين” أقوى منخفض سيضرب 8 دول أغلبها عربية بحوض المتوسط

كما وأصيب 6 مدنيين من أسرة واحدة، بجروح متوسطة، إثر سقوط نخلة على سيارة أجرة تقلهم، أثناء سيرها بطريق الخلوة مركز أخميم بسوهاج، حيث تم نقل المصابين لمستشفى الجامعي.

ويشار إلى أنّه أصدرت الجهات الحكومية الخاصة بالطقس والبيئة، بالدول العربية المشرفة على حوض المتوسط، أمس، عدة بيانات تحذيرية للرعايا بتلك الدول بخصوص تعرضها لمنخفض التنين، وضرورة أخذ احتياطات السلامة.

اقرأ أيضاً : الأرصاد السعودية تحذر من إعصار و”عاصفة مدارية”

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى