منوع

عشبة موجودة في كل منزل تقي جسم الإنسان من عشرات الأمراض الخطيرة

أكد عضو المجلس الأمريكي للعلاج الطبيعي بالمستخلصات، الدكتور أحمد أبو النصر، على أهمية حب الرشاد وفوائده الجمة في تقوية أجسامنا وحمايتها من الأمراض الخطيرة، وذلك لاحتوائه على نسب عالية من الفيتامينات والكالسيوم.

فحب الرشاد يمنع التكلس الزائد في الجسم الذي يؤدي إلى مشاكل الغضاريف، وذلك لأنه يزيد من إفراز الكبريت في الجسم، كما ويحتوي على نسب عالية من الكالسيوم التي تحمينا من هشاشة العظام وتقينا خطر الكسور.

ويساعد حب الرشاد أيضًا على علاج التهابات المفاصل وتقليل آلام الروماتيزم، بسبب احتوائه على نسبة عالية من فيتامين C، فيما لاتقصر فوائد الرشاد على العظام والمفاصل فقط، فهو يعد حلًا فعالًا لمشاكل الإمساك.

اقرأ أيضاً : طريقة صحّية لتقوية جهازك المناعي ضد أمراض الإنفلونزا

ومحاربة البكتيريا والفيروسات، وزيادة إدرار البول، وتخليص الجسم من الماء الزائد، كما يلعب دورًا مهمًا في علاج أمراض الكبد وعلاج البواسير، وعلاج نوبات الربون والكحة والسعال، والوقاية من أمراض القلب والشرايين، وتحفيز الرغبة الجنسية وعلاج ضعف الحيوانات المنوية.

وأخيرًا يجب التذكير بأن حب الرشاد يحتوي على أحماض دهنية مثل الأوميغا 3، والأوميغا 6، فهو يلعب دورًا هامًا في تقوية العظام وحمايتها من الهشاشة، فضلًا عن احتوائه لمركبات الفيتوكيميكال التي تقلل خطر الإصابة بمرض السرطان.

اقرأ أيضاً : في فترة تقلب الفصول.. نحتاج لتلك المشروبات التي تمنحنا الطاقة والحيوية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى