الفيديوالشأن السوري

بالفيديو|| عاصفة “التنين” تضرب ثلاث محافظات سورية.. وتحصد قتلى وجرحى وخيم متطايرة

شهدت المخيمات الحدودية مع تركيا، اليوم الجمعة، عاصفة هوائية اجتاحت المنطقة، وتسببت باقتلاع عشرات الخيام التي تأوي نازحين جاؤوا من جميع المحافظات السوريّة هرباً من جحيم آلة النظام السوري وملاحقته الأمنية.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب وريفها، حسن المحمد، إنَّ عاصفة هوائية مصحوبة بهطولات مطرية غزيرة، اجتاحت المناطق الشمالية من محافظة إدلب، ما أدى إلى تهدم عشرات الخيام العشوائية بالقرب من مدينة كفرتخاريم في ريف إدلب الغربي.

وبحسب جميل اليوسف، أحد قاطني مخيم كفرنبودة بالقرب من بلدة قاح على الحدود التركية فإن العاصفة الهوائية “التنين” تسببت بتهدم أكثر من 15 خيمة لنازحي بلدة كفرنبودة، ونتج عنها إصابة عائلة كاملة بينهم أطفال بتهدم حائط الخيمة عليهم وهم نيام.

وعلى صعيدٍ متصل، أفاد مراسل وكالتنا في حماة، نورالدين محمد، أن الرياح القوية المرافقة للعاصفة التي تضرب المنطقة، تسببت بأضرار مادية بمدينة سلمية بريف حماة الشرقي، جرّاء سقوط عدد من الأشجار والأعمدة الكهربائية.

لافتاً إلى أن العاصفة تسببت أيضاً، بمقتل العقيد المتقاعد، ظافر غيبور، بعد إصابة بليغة بلوح توتياء وقع عليه، نقل على إثرها إلى مشفى حماة ليفارق الحياة متأثراً بإصابته.

بالفيديو|| عاصفة "التنين" تضرب ثلاث محافظات سورية.. وتحصد قتلى وجرحى وخيم متطايرة

أما في دمشق، أوضح مراسل وكالتنا، قيس حمزة، أن مواطن قُتل جرّاء العاصفة المطرية والرعدية الغزيرة التي شكلت فيضانات واسعة على طريق معربا برزة بريف دمشق، بالإضافة لأضرار مادية كبيرة.

وأكد مراسلنا أن طريق “عش الورور ” مغلق حتى اللحظة، بسبب تراكم مياه الأمطار واستبداله بطريق “مشفى تشرين” ذهاباً وإياباً إلى مناطق العاصمة وتقاضي أصحاب الفانات المخصصة لنقل الركاب بالمنطقة 200ليرة بدلاً من 100 بسبب تحويل الطريق.

وكان خبراء الطقس، كشفوا قبل يومين، اقتراب منخفض خطير سيضرب 8 دول من حوض المتوسط، يطلق عليه اسم “منخفض التنين” أو “منخفض القرن”، مع توقٍع بحالة من عدم الاستقرار الشديدة في الأحوال الجوية لتلك الدول.

شاهد أيضاً : إجت الحزينة لتفرح.. “جرافة” تنقل عروس مصرية حاصرتها سيول “التنين”

وأكّد الخبراء أنّ من بين دول التي ستصاب بالمنخفض هي “مصر وعمان وسوريا والأردن ولبنان وفلسطين والعراق وتركيا”.

شاهد أيضاً : الأعنف والأكثر قوة.. عاصفة “التنين” تقتلع الأشجار بالأردن من جذورها وتتجه صوب هذه الدولة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى