منوعسلايد رئيسي

قم بحذفها فوراً إذا كانت موجودة على هاتفك .. هذه التطبيقات الأربعة تتجسس على محادثاتك

كشف خبراء، أن 4 تطبيقات تهدد خصوصية تطبيق “الواتس آب”، لافتين إلى أن هذه التطبيقات يمكن أن يقوم أحدهم بوضعها لك على هاتفك، وقد يكون أحد المقربين إليك في محاولة منه لمعرفة بعض خصوصياتك.

وأشاروا إلى أنه من الممكن أيضاً أن يقوم أحد الأصدقاء أو مديرك بالمؤسسة التي تعمل بها بإرسالها لك على أنه تطبيق مهم للهاتف، مؤكدين أنها تمثل كارثة يجب الحذر منها.

وبحسب الخبراء، فإن أولها هو تطبيق (Mspy)، منوهين إنه الأفضل في هذا المجال وتستخدمه بعض الشركات مع موظفيها لمراقبة نشاطهم على Whatsapp.

كما يقوم تطبيق (Mspy) بالتجسس على جميع الرسائل النصية أو الصوتية أو ملفات الفيديو المرسلة إليك أو منك، خلال الدردشة ويحتفظ بنسخ منها حتى إذا قمت بحذفها لاحقًا، ويراقب كل حركة تقوم بها على واتسآب وكذلك تطبيقات الماسنجر، لذلك فيجب الحذر منه وحذفه من على جهازك إذا كنت تستخدمه.

أما تطبيق التجسس الثاني فهو (Flexispy)، وهو ذكي جدًا في برمجته حيث يقوم بتتبع كل إجراء يحدث على جهازك، وعلى الأخص ما يتم في واتس اب من مكالمات ورسائل وغيرها، كما أنه يعرف المواقع الإلكترونية التي زرتها ونشاطك عليها، ويحتل المرتبة الثانية عالميًا من حيث كفاءة العمل وعدد التحميلات.

كما يتصدر تطبيق (Spyrix Monitor)، الثالث عالمياً في قوته على التجسس، ويعرف كل ما يدور على شاشة الهواتف الذكية، ومُراقب جيد لكل تطبيقات المحادثة ومنصات التواصل الاجتماعي، إنه يتجسس على مكالماتك الهاتفية سواء عبر الهاتف أو أحد التطبيقات المُخصصة لذلك، ولكنه مُخصص لأولئك المتقدمين وذوي الخبرة في مجال التجسس والاختراق فهو يحتاج إلى مهارة في إدارته لمراقبة الضحية.

ومن تطبيقات التجسس التي حذر منها الخبراء، تطبيق (Spaymaster) والذي اشتهر في الفترة الأخيرة في أوروبا بشكل كبير، وأصبح يُستخدم على نطاق واسع من أجل مراقبة الواتس آب، والحصول منه على أي إجراء يقوم به الضحية كما أنه سهل الإستخدام ويمكن للجميع التعامل معه.

اقرأ أيضاً : عطل فني في تطبيق “واتس آب”.. وبلدان عربية ضمن قائمة المتضررين

ويعد تطبيق (الواتس آب) أشهر التطبيقات وأكثرها استخدامًا على الهواتف الذكية، لذلك يعتبر هدفاً للمخترقين في محاولة منهم للحصول على مستندات مهمة تمكنهم من ابتزاز الضحية بها، والحصول على أموال منهم مقابل إعادته لهم ومسحها من على جهازهم.

اقرأ أيضاً : “خطر يهدد الملايين”.. كيفية تجنب”حظر واتس آب” قبل تنفيذ القرار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى