الشأن السوري

غضب الفرات “مفاجأة خلال الساعات القادمة”, وأسباب دعم التحالف لقسد!!

قال العقيد جون دوريان المتحدث باسم التحالف الدولي إنّ ” قوات سوريا الديمقراطية هي تشكيل متعدد الأعراق والطوائف ، و هذا هو أحد الأسباب التي تجعلنا نعمل معهم ” مضيفاً أنّ ” حوالي خمسة وسبعين بالمئة من القوات التي تقوم بعزل محافظة الرقة شمال سوريا هي من العرب مما يتناسب ديموغرافياً مع الموجود في المنطقة ” وفق تصريحات له اليوم السبت الثامن عشر من مارس آذار الجاري.

و في سياق متصل أفاد مراسل وكالة ستيب نيوز في الرقة بأنّ آليات عسكرية أمريكية وصلت اليوم إلى قاعدة خراب عشك الأمريكية غربي مدينة عين عيسى شمال مدينة الرقة قادمة من كوردستان العراق.

و يشار إلى أنّ مصادر خاصة من قيادة غرفة العمليات لحملة غضب الفرات التي تقودها قوات سوريا الديمقراطية صرّحت اليوم أن قواتهم تعد لمفاجآت عسكرية خلال الساعات القليلة القادمة، و بأن قواتهم و بالتعاون و التنسيق بين وحدات العمليات الخاصة في قسد و المدفعية الثقيلة لقوات التحالف الدولي حددت أهدافها في الضواحي الشرقية لمدينة الرقة و التي ستكون هدفاً للرمايات المدفعية التمهيدية.

و من جانبه القائم بأعمال الناطق باسم الخارجية الأريكية ، مارك تونر قال يوم أمس ” لقد أفزعتنا الجرائم التي ارتكبها داعش ضد الأفراد من مختلف الأديان و الأعراق و منهم الإيزيديين، و نحن نعمل مع تلك الجماعات ومع حكومة العراق لتسهيل عودة النازحين لبيوتهم وهذه أولويتنا الأولى والقصوى، و نعمل مع شركائنا الدوليين نحو هزيمة داعش و محوه من العراق و سوريا و أيّ مكان يتواجد فيه أو يحاول الانتشار به.

يذكر أنّ واشنطن قد أرسلت مؤخراً 400 جندي إضافي إلى منبج لمساندة قوات سوريا الديمقراطية فيما تعتزم وزارة الدفاع الأمريكية “ البنتاغون ” إرسال  نحو ألف عسكري أميركي إضافي إلى شمال سوريا قبل بدء معارك استعادة مدينة الرقة بالإضافة إلى إرسال بطاريات مدفعية إضافية و استخدام منصات إطلاق الصواريخ.
^DA0F8652C069FD9122E2E65B0871C18DD27E6B085BFF518C68^pimgpsh fullsize distr

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى