الشأن السوري

اعتقالات عشوائية لتحرير الشام.. وازدياد حالات الاختطاف للشخصيات العلمية في إدلب

تواصل هيئة تحرير الشام اعتقالاتها العشوائية بحق أهالي المناطق المحررة، بالتزامن مع عمليات الاغتيال والخطف والابتزاز في محافظة إدلب طالت العديد من الشخصيات العلمية والعسكرية، دون تمكّن الجهات الأمنيّة من السيطرة على الوضع أو ضبط حدود المنطقة.

تحرير الشام تواصل اعتقالاتها دون تقديم أسباب

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب عبدالله أبو علي إنَّ مجهولين قاموا اليوم الثلاثاء بخطف “أحمد اليوسف” الملقّب أبو عناد، وهو مدير تجمع “أطمة” الجنوبي.

وأوضح مراسلنا أنَّ 3 سيارات داهمت مكتب إدارة التجمع وقاموا باختطافه بذريعة أنهم تابعون للذراع الأمني في هيئة تحرير الشام.

ويوم أمس، اعتقلت عناصر تحرير الشام “محمد أمون” مدير مدرسة (طه غريب) في مدينة إدلب، وذلك بعد مداهمة مكان وجوده في محله لبيع الأجهزة المحمولة بمنطقة ساحة الساعة وسط المدينة، واقتادته إلى جهة مجهولة.

الإفراج عن صيدلاني في إدلب لقاء مبلغ مالي ضخم، واختطاف آخر بنفس الوقت

وأضاف مراسلنا أنه تمَّ الإفراج عن الصيدلاني حسين علي الديري بعد اختطاف دام قرابة 17 يومًا، حيث أفرج عنه بعد أن قام ذووه بدفع فدية مالية للخاطفين.

وبحسب ما صرّح أحد أقرباء الديري لمراسل وكالة “ستيب الإخبارية” فإنه تمَّ دفع مبلغ (100 ألف دولار أمريكي)، مشيرًا إلى أنَّ شقيقه قُتل العام الماضي بعد أن رفض الانصياع لمطالب الخاطفين ولم يتجاوب معهم، حيث أطلقوا عليه النار داخل صيدليته.

جاء ذلك بالتزامن مع اختطاف الصيدلاني حمدو مطر في قرية “معردبسي” مساء اليوم الثلاثاء.

52651

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى