أخبار العالم العربي

بعد تكرار حوادث “حرق القرآن”.. خطوة كويتية “مفاجئة” شكلت “صفعة” لمتطرفي السويد

بعد تكرار حوادث “حرق نسخ من المصحف الشريف” في ستوكهولم، والضجة الواسعة التي خلفتها، كشفت وسائل إعلام كويتية، اليوم الثلاثاء، أن مجلس الوزراء الكويتي قرر طباعة 100 ألف نسخة من القرآن الكريم باللغة السويدية في خطوةٍ مفاجئة من شأنها أن تشكل “صفعة” لمتطرفي السويد.

– خطوة كويتية “مفاجئة” شكلت “صفعة” لمتطرفي السويد

وفقاً لوكالة الأنباء الكويتية الرسمية “كونا”، فإن القرار جاء بناء على توجيهات الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء.

وقالت الوكالة الكويتية: لقد جرى تكليف الهيئة العامة للعناية بطباعة ونشر القرآن الكريم والسنة النبوية وعلومهما بطباعة عدد 100 ألف نسخة من المصحف الشريف مترجمة إلى اللغة السويدية.

وبحسب المصدر ذاته، تم التنسيق مع وزارة الخارجية الكويتية ليتم توزيع النسخ المترجمة في مملكة السويد.

وفي بيانٍ له، قال مجلس الوزراء الكويتي: إن ذلك يأتي “بهدف التأكيد على سماحة الدين الإسلامي ونشر المبادئ والقيم الإسلامية والتعايش الإيجابي بين البشر جميعاً، في جو يسوده المحبة والتسامح والسلام، وإبراز جوانب الرحمة ونبذ مشاعر الكراهية والتطرف والتعصب الديني”.

والجدير ذكره أنه في 28 يونيو/ حزيران الماضي، قام مواطن عراقي يعيش في السويد، يدعى سلوان موميكا ويبلغ من العمر 37 عاماً، بدهس الكتاب المقدس للمسلمين، كما أضرم النار في صفحات عدة منه عند مسجد ستوكهولم المركزي، وذلك بعدما منحته الشرطة تصريحاً بذلك بموجب قرار قضائي، ما خلف موجة استنكار وتنديد واسعة في العالمين العربي والإسلامي.

بعد تكرار حوادث "حرق القرآن".. خطوة كويتية "مفاجئة" شكلت "صفعة" لمتطرفي السويد
بعد تكرار حوادث “حرق القرآن”.. خطوة كويتية “مفاجئة” شكلت “صفعة” لمتطرفي السويد

اقرأ أيضا:

))مسؤول يكشف على ماذا حصل أردوغان مقابل موافقته انضمام السويد إلى الناتو 

)) أمين عام الفتوى بدار الإفتاء المصرية يحذر سيدة عبر بث مباشر “إنتي في خطر ” -فيديو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى