الفيديوالشأن السوري

بالفيديو|| “تحرير عفرين” توثق هجوم ضد فصائل المعارضة بريف حلب

اشترك الان

نشرت قوات تحرير عفرين، التابعة لميليشيا قسد، مقطع فيديو يوثّق عملية عسكرية نفذتها ضد فصائل المعارضة المدعومة تركياً بريف حلب، و أوضحت في بيان سلسلة عملياتها العسكرية في المنطقة.

وجاء في بيان “قوات تحرير عفرين”، اليوم الأحد: “في يوم 11 آذار، قامت قواتنا في قرية داغلباش التابع لمنطقة الباب بعملية تفخيخ ضد مرتزقة الجيش التركي، وفي المحصلة قتل عنصرين وجرح آخر”.

وأضاف البيان: “وفي يوم 12 آذار، قامت قواتنا في قرية برادة التابعة لناحية شيراوا بعملية نوعية ضد الفصائل، وفي المحصلة قتل 4 منهم، واستولت قواتنا على سلاحين من نوع AK-47 و جعبته وموبايل وجهاز لاسلكي، وكانت هذه العملية انتقاماً للشهيد زنار آمد”.

وتابع البيان: “يوم 13 آذار، قامت قواتنا في منطقة قريبة من قرية مريمين التابعة لناحية شرا بعملية استهداف مباشر ضد الجيش التركي، وفي المحصلة قتل مرتزقين وجرح جندي تركي ومرتزق آخر، في نفس السياق دمرت 4 نقاط تحصينية للعدو و مركبة محملة بسلاح الدوشكا، كما استولت قواتنا على سلاحين A-4 وسلاح BKC وسلاح AK-4 وجعبته و منظاراً ليلاً ومنظاراً نهارياً و جهاز لاسلكي، كانت هذه العملية أيضاً انتقاماً للشهيد زنار آمد”.

وأردف القول: “في اليوم ذاته، قامت قواتنا في قرية برادة وكفر نبو التابعة لناحية شيراوا بعملية تفخيخ ضد مركبة عسكرية تابعة لمرتزقة الجيش التركي، في المحصلة عطلت المركبة وقتل مرتزق و جرح اثنين آخرين”.

وأوضح البيان أنه في يوم 14 آذار “قامت قواتنا بعملية تفخيخ في قلب مدينة عفرين عند دوار كاوى ضد مرتزقة الجيش التركي. في المحصلة قتل مرتزق وجرح آخر، وفي المحصلة النهائية لأربعة أيام من العمليات؛ قتل 10 عناصر وجرح 5 من الجنود الأتراك”.

وبحسب البيان فإن الجيش التركي “استمر بقصفه لقرى ونواحي تابعة لمدينة عفرين والشهباء بالطائرات مع استمرار تحليق الطيران المسير في الأجواء”.

اقرأ أيضاً : عنصر “سكران” بـ”قسد” يتسبب باشتباكات مع قوات النظام السوري بريف دير الزور.. والتفاصيل

وتشهد المناطق الخاضعة لسيطرة “قسد” وفصائل المعارضة السورية بريف حلب الشمالي عمليات قصف انتقامية متكررة غالبًا ما يكون ضحيتها المدنيين، كما تستهدف السيارات المخففة بشكل دوري مناطق سيطرة فصائل المعارضة “الجيش الوطني”، والتي تقف خلفها “قسد”، بحسب تصريحات الجيش الوطني.

اقرأ أيضاً : استنفار أمني بمحيط المستشفى العسكري بحلب.. فما علاقة الحجاج الإيرانيين لجامع النقطة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى