شاهد بالفيديو

بالفيديو || كورونا يوتّر الأجواء.. سجناء “رومية” اللبناني يقسمون على الإضراب وقتلى بسجن أردني

بث نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطعًا مصورًا، لسجناء في سجن روميه اللبناني، يقفون في باحة السجن، ويعلنون الإضراب عن الطعام، إلى حين إقرار العفو العام.

ويظهر في الفيديو، عدد كبير من السجناء، يتبادلون الأدوار بالوقوف على منصة وسط باحة السجن، ويرفعون الكتب المقدسة، ويقسمون بالإضراب عن الطعام، حتى إقرار العفو العام، وذلك خوفًا على صحتهم تزامنًا مع تفشي فيروس “كورونا” في البلاد.

وفي هذا السياق، لقي سجينان في الأردن مصرعهما، خلال أحداث شغب داخل سجن باب الهوا، في محافظة إربد، بعد قرار منع الزيارات لمدة أسبوعين، كإجراء احترازي لمواجهة فيروس كورونا.

وتداول نشطاء، لقطات لأعمدة من الدخان تتصاعد من داخل السجن، في حين تسمع أصوات احتجاج السجناء من داخله.

وقال الناطق الإعلامي باسم الأمن العام الأردني، عامر السرطاوي، إنّ قوات الأمن سيطرت على أعمال الشغب “التي قام بها عدد من النزلاء داخل المركز، احتجاجًا على قرار منع الزيارة لمدة أسبوعين”.

وأشار السرطاوي إلى أنّه تم إسعاف نزيلين للمستشفى، أصيبا نتيجة التدافع والسقوط داخل المركز، وما لبثا أن فارقا الحياة.

وذكرت مصادر إعلامية، أن السجينين هما، نايل حسن أحمد الجعيدي، ومحمد حسين محمد السميران، ونقلت جثتهما إلى مركز الطب الشرعي لتشريحهما وبيان سبب الوفاة.

كانت الحكومة الأردنية، اتخذت العديد من الاجراءات لمواجهة انتشار فيروس كورونا، من ضمنها منع الزيارات عن مراكز التوقيف والسجون.

وارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا في الأردن إلى 19 حالة، منهم أردنيون قادمون من الخارج، ومجموعة من السياح الفرنسيين، ومن بينهم أيضًا حالة المتعافي من الفيروس.

وفي لبنان، ارتفع عدد الإصابات إلى 109 حالات بعد تسجيل 10 حالات جديدة، وذلك في اليوم الأول من التعبئة العامة، التي أعلنتها السلطات يوم أمس لمواجهة فيروس كورونا.

اقرأ أيضًا: سوريون بسجن “رومية” اللبناني يناشدون لإنقاذهم من أحكام المؤبد والإعدام

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق