سلايد رئيسيأخبار العالم العربيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| أول دولة عربية تعلن حالة “الدفاع” وتنشر جيشها بالشوارع للحد من انتشار الكورونا

بدأ الجيش الأردني، اليوم الثلاثاء، نشر قواته داخل المدن وعلى مداخلها ومخارجها، بكافة أنحاء البلاد، ضمن إجراءات تتخذها الأردن للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد- 19” في البلاد.

ودعت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية مواطني البلاد إلى اتباع التعليمات الصادرة من وحدات الجيش المنتشرة بكافة المحافظات، حيث ستسعى هذه القوات لضبط إيقاع تحركات المواطنين بالشوارع للحد من الاختلاط وانتقال العدوى.

وأعلنت الحكومة الأردنية حزمة إجراءات للسيطرة على الوباء، كمنع خروج المواطنين من منازلهم إلى للضرورة القصوى، وهو ما ستضبطه قوات الجيش.

كما سيتم حظر أي تجمع يفوق عشرة أشخاص، وتعطيل القطاع الخاص بشكل كامل باستثناء القطاع الصحي والقطاعات الحيوية التي يحددها رئيس الوزراء.

وقال رئيس الوزراء الأردني، عمر الرزاز، بمؤتمر صحفي، مساء اليوم، في المركز الوطني لإدراة الأزمات إنه سيتم تطبيق قانون الدفاع أو الطوارئ الذي وجه ملك البلاد، عبد الله الثاني، للحكومة لإعلانه، ضمن أضيق الحدود.

كما أشار الرزاز إلى ضرورى التفريق بين حق التعبيرعن الرأي، وهو مصان، وبين نشر الإشاعات والأخبار الكاذبة التي تؤدي لحالات هلع بين المواطنين، وهو ما ستحاربه الحكومة.

وتعتبر الأردن أول دولة عربية تنشر جيشها بالشوارع لضبط انتشار فيروس كورونا، كما عملت خلال الأيام الماضية على حجر المواطنين العائدين من البلاد الأخرى بفنادق في منطقة البحر الميت، فيما تشير الإحصائيات الأخيرة لوجود 36 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس، و أكثر من 1000 مواطن ضمن الحجر الصحي.

اقرأ أيضًا: بالفيديو|| أجابت الأمن الأردني على قرار حجرها بـ”خلي بابا يتدخل”.. وهكذا تدخل “البابا”

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق