شاهد بالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو|| شاهد لحظة إعطاء أول جرعة لقاح ضد فيروس كورونا.. وردة فعل المتطوعين

أفادت وكالة “Associated Press” الأمريكية أنّ عدداً من المتطوعين تلقوا، أمس الإثنين، جرعات من اللقاح التجريبي لعلاج فيروس كورونا المستجد داخل مركز أبحاث في سياتل بواشنطن الأمريكية.

ونشرت الوكالة الأمريكية فيديو للمتطوعين وهم يتلقون الجرعة الأولى المحتملة من اللقاح المطور لعلاج كورونا، أمام عدسات الكمرات التي وثّقت الحدث.

وكانت الأمريكية، جنيفير هالر (43 عاماً)، صاحبة الحقنة تجريبية الأولى لعلاج كورونا، بينما تلقى رجلين آخرين بعدها ذات الحقنة، وسيتم تجريبه وفق ما ذكرت الوكالة على 45 شخصاً، حيث سيتم إعطائهم جرعتين لمدة شهرين.

وأكد الباحثون من معهد “Kaiser Permanente Washington” الأمريكي، أنّ اللقاح الذي يتم تجريبه، والذي يطلق عليه اسم (mRNA-1273)، آمن ولا يحتوي على فيروس كورونا المستجد، وقد بدأ تجريبه منذ نحو شهرين.

وتحدثت ذات الوكالة عن أنّ عمليات الاختبار تجرى على متطوعين تتراوح أعمارهم بين 18 و55 عاماً، وسيقوم الباحثون برصد الآثار الجانبية للجرعات وتأثيرها على جسم الإنسان من خلال اختبار عينات الدم.

اقرأ أيضاً : “ألمانيا ليست للبيع”.. أمريكا تحاول استحواذ لقاح “كورونا” بمليار دولار

يشار إلى أنّ الخبراء يتوقعون أن تستغرق مدة الاعتماد الكامل للمصل المحتمل، بين سنة على الأقل و18 شهراً، في الوقت الذي سجّلت حالات إصابة بفيروس كورونا لأكثر من 170 ألفاً في 157 دولة وإقليماً، توفي منهم أكثر من 6500، أغلبهم في الصين وإيطاليا وإيران وإسبانيا، منذ اكتشافه.

اقرأ أيضاً : مع أول تجربة لقاح على البشر.. وزير الدفاع الأمريكي بالحجر الصحي وتحذيرات جديدة من منظمة الصحة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى