أخبار العالمشاهد بالفيديو

بالفيديو || صحفي أمريكي يكشف كيف حققت الصين انتصارها على فيروس كورونا

كشف مراسل صحيفة أمريكية، عن الكيفية التي أدارت فيها الصين أصعب أوقاتها في ظل تفشي فيروس كورونا، مشيرًا إلى الطريقة التي اتبعتها السلطات الصحية لكسر سلسلة انتقال العدوى بين المواطنين.

وأوضح مراسل صحيفة نيويورك تايمز، دونالد ماكنيل، خلاله حديثه لبرنامج “BREAKING NEWS”، أنّ الصين “حققت انتصارًا كبيرًا على الوباء بإغلاقها للمدن وإخلاءها للشوارع، والذي كان من الأعمال التحضيرية قبل تنفيذ إجراءاتهم الحاسمة لمحاربة الوباء”.

وأضاف، أنّ الإجراءات تركزت بأولويتها على “الإختبار المتكرر” حتى العثور على الفيروس، فأينما تذهب سيتم فحص درجة حرارتك في كل مبنى، وعندما تركب الحافلة، وأثناء ذهابك إلى محطة القطار.. وحتى عندما تعود إلى شقتك.

وقال إنّ المصاب بالحمى، يؤخذ إلى عيادة الحمى، وهي عيادات مخصصة، ولن يذهب المريض إلى عيادة الطبيب العادي، لأنها خطيرة، كون السعال يعد من الاختبارات التي تجرى في عيادة الطبيب، وبهذا ستنتقل العدوى إلى الطبيب، ثم إلى المرضى.

وتابع، أنّ الأشخاص الذين يصابون بالفيروس في الصين، يتم حجرهم خارج المنزل في أماكن مخصصة، إذ أن 80 بالمئة من الحالات المؤكدة، تم إصابتها عن طريق الانتقال بين أعضاء العائلة.

وأشار إلى أنّه يتم تصنيف الحالات حسب أعراضهم، من الحالات المشتبه بها والحالات الخفيفة والحالات الشديدة في المشفى. والهدف الرئيسي من هذا النظام هو كسر سلسلة انتقال العدوى وضمان عدم انهيار الفريق الطبي. 

اقرأ أيضًا: شاهد|| تدخل باشتباه بالكورونا لتخرج بالطاعون والسارس والسل.. مشاهد صادمة لمركز الحجر الصحي بريف دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى